اخبار عدن

الإثنين - 28 سبتمبر 2020 - الساعة 08:47 م

عدن تايم / خاص

عقد صباح اليوم اجتماع موسع لمدراء إدارات المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي برئاسة وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ، وبحضور المهندس محمد باخبيرة مدير عام المؤسسة.

واستهل الوكيل الشاذلي الاجتماع بكلمة نقل في مستهلها تحيات محافظ عدن احمد حامد لملس ومؤكدا حرصه وقيادة السلطة المحلية على النهوض بمؤسسة المياه والصرف الصحي وتقديم الدعم اللازم لتجاوز أزمة الوضع الراهن التي تعانيها المؤسسة .

ووجه وكيل اول محافظة عدن مدراء الادارات بسرعة اعداد ورفع مصفوفة الاحتياجات الضرورية ذات الأولوية القصوى والتي يرتكز عليها تحقيق دفعة في تحسين خدمات المؤسسة سواء في استمرار وديمومة توصيل خدمات مياه الشرب لعموم مناطق واحياء مديريات العاصمة عدن، او فيما يخص تحسن خدمات الصرف الصحي والحد من من طفح مياه المجاري في مختلف المناطق .

واشاد الوكيل الشاذلي بما تمتلكه مؤسسة المياه من كوادر متخصصة يعول عليها القدرة على النهوض بالمؤسسة الى آفاق رحبة . مشددا في الوقت ذاته بأن يعمل الجميع كفريق عمل واحد بعيدا عن الولاءات الشخصية والحزبية ، واللامبالة والوقوف الى جانب المدير الجديد لمافية مصلحة المؤسسة وتوفير خدماتها لجميع المواطنين .

فيما تطرق مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس/ محمد باخبيرة الى اهم ما تعانيه المؤسسة في الوضع الراهن من شحة في الإيرادات وعجز تام في صرف المستحقات والمساعدات لموظفي المؤسسة ، مالم يعمل الجميع لتحسين الأداء وتجاوز المخاطر التي تواجهها المؤسسة .

وقد خرج الإجتماع بعدد من الاجراءات ابرزها : سرعة اعداد مصفوفة بالاحتياجات ذات الاولوية. - الترتيب لعقد اجتماع موسع مطلع اكتوبر القادم ، مع المنظمات الدولية المانحة بمشاركة قيادة السلطة المحلية ومكتبي التخطيط والموارد المائية لعرض تلك الاحتياجات والاطلاع على جوانب الدعم الذي يمكن أن تساهم به تلك المنظمات لتحسين خدمات المؤسسة بمافي ذلك حفر آبار إضافية - إمكانية الاستفادة من إعادة تشغيل حقل الروة بمحافظة ابين بصفة مستمرة وغيرها من الاجراءات التي من شانها تفعيل أداء المؤسسة في مختلف الجوانب الخدمية والادارية والمالية .