اخبار محافظات اليمن

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - الساعة 07:43 م

عدن تايم / خاص.

دشن نائب المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية للمساعدين الميدانيين في الوحدات الأمنية القتالية وذلك بحضور أركان المنطقة الثانية العميد عويضان سالم عويضان.

وفي تدشين الدورة التي ضمت حوالي25 متدرباً ومن المرجح أن تستمر لمدة أسبوعين أشار العميد سعيد بن دويس إلى أهمية هذه الدورات التي تسهم في رفع مستوى أداء منتسبي المؤسسة الأمنية ومدهم بالمعلومات اللازمة التي يحتاجونها أثناء تأدية عملهم مبيناً أن هذه الدورات تأتي لتعزيز دور الجانب الأمني وتصب في مصلحة العمل العسكري شاكراً في سياق حديثه المدير العام اللواء /سعيد علي العامري على دعمه السخي لإقامة مثل هذه الدورات.

من جانبه تحدث العميد/ عويضان سالم عويضان عن مسألة التدريب وهي مسألة مهمة جداً لبناء الجيوش وتنظيمها كما تحدث عن الانضباط في تنفيذ المهام وفقاً للرتبة الأقدمية وأهمية الضبط والربط العسكري مشيراً أن العسكري لديه واجبات وهي تنفيذ المهام وله حقوق وهي المأكل والمشرب والملبس متمنياً أن تثمر هذه الدورة عن نتائج إيجابية في مجال التدريب العسكري.

وفي ذات السياق أشار مدير التدريب والتأهيل الملازم شوقي عمرون أن إدارة التدريب والتأهيل تولي اهتمامها الكامل بالأفراد وتدريبهم وتوسيع مداركهم من خلال الدورات التي تقيمها كاشفاً عن عدة دورات ستقام قريباً تتعلق بالجانبين الإداري والميداني، داعياً المتدربين إلى الانضباط والالتزام بالدورة والاستفادة القصوى منها ومن ثم تنفيذ ماتدربوه على أرض الواقع.

حضر التدشين أركان القوات الخاصة العقيد/هاني سعيد التميمي ومساعد مدير الأمن للشؤون الفنية العقيد/عبدالله الدقيل ونائب مدير العمليات ملازم أول/ عبدالله باقروان وقائد الدورة الملازم/ محسن محمد باهيج.