اخبار رياضية

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - الساعة 09:18 م

عدن تايم / فهمي باحمدان

يشهد ملعب الفقيد بارادم لكرة القدم بالمكلا السبت القادم 24 أكتوبر 2020م المباراة الجماهيرية المرتقبة في دور نصف النهائي لبطولة كأس بلقيس لكرة القدم، والتي ستجمع فريقي ناديي سمعون وشعب حضرموت برسم التأهل للمباراة النهائية بساحل حضرموت.

سمعون تأهل الجمعة الماضية لهذه المباراة عقب فوزه بركلات الترجيح على وحدة المكلا بعد التعادل الايجابي في وقت المباراة الأصلي بهدف لمثله، فيما خطف شعب حضرموت بطاقة التأهل لنصف النهائي السبت عقب فوزه على المكلا بأربعة أهداف نظيفة.

وتكتسب المباراة أهمية جماهيرية تظراً لمستوى الفريقين وتاريخهما الكروي، وتقام على كأس الشهر الوردي "أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي" الذي تنظم فعالياته سنوياً مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “أمل”.

واعتمدت المؤسسة هذا العام شعار (#التباعد_حماية_والكشف_وقاية)، في دلالة للتوعية بسرطان الثدي، والتحذير من مخاوف جائحة "كورونا" التي اجتاحت العالم هذا العام.

ودشنت المؤسسة الفعاليات التوعوية لهذا العام 2020م، بساحة النصب التذكاري للجندي المجهول بمنطقة فوة بمدينة المكلا، الذي اكتسى اللون الوردي وكذا المعالم الأثرية بالمدن الرئيسة بحضرموت ومحافظتي شبوة والمهرة، للتعريف بدلالات أهمية الوقاية من سرطان الثدي عبر الكشف المبكر وتعميق الوعي لدى المجتمع للدفع بالنساء صوب مراكز وعيادات الكشف المبكر لضمان اكتشاف المرض في مراحله الأولى.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" الدكتور وليد عبدالله البطاطي أن المؤسسة تهتم في شهر أكتوبر من كل عام بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تتميز بالتنوع لرفع الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر بالمرض في كل الأماكن ولجميع القطاعات وفي جميع فروع المؤسسة بمديريات ساحل حضرموت ومحافظتي شبوة والمهرة، وأضاف أن اكتشاف المرض مبكراً يسهم بشكل كبير في تحقيق نتائج علاجية ناجحة، مشيراً الى أن المؤسسة اعتمدت هذا العام العديد من الفعاليات التوعوية من بينها هذا اللقاء الرياضي على كأس الشهر الوردي ودوري في لعبة "الكيرم" بمدينة المكلا.

وتحظى المباراة باهتمام إعلامي، وأكد مدير إذاعة سلامتك FM وهي الذراع الإعلامي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" الزميل صلاح العماري أن الإذاعة ستنقل المباراة مباشرة على الهواء عبر أثيرها، كما ستوليها وسائل الإعلام الأخرى أهمية خاصة، لارتباطها بهذا الحدث التوعوي.