اخبار عدن

السبت - 05 ديسمبر 2015 - الساعة 12:01 ص

عدن تايم/ وأم

أشاد العميد الركن أحمد عبدالله التركي قائد اللواء الثالث " حزم " قائد القطاع الغربي والشريط الساحلي في اليمن بالدور الكبير لقوات التحالف العربي عامة والدور الذي تقوم به القوات المسلحة الإماراتية ممثلة بقواتها في مدينة عدن بصفة خاصة.
وقال العميد التركي في تصريحات له إن القوات المسلحة الإماراتية لعبت ولاتزال الدور الأبرز منذ اليوم الأول لتوغل المليشيات الحوثية في مدينة عدن وشاركت ضمن العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي منذ انطلاقها لكنها لم تكتف بتلك المشاركة الجوية بل كان لها السبق في قيادة العمليات ومسرح القتال في شتى المعارك التي انطلقت لتحرير مدينة عدن ومدن جنوبية أخرى جنبا إلى جنب مع إخوانهم في المقاومة الجنوبية والجيش الوطني".
و أضاف : " إخوتنا الإماراتيون أبهرونا بما يتمتعون به من معنويات عالية ومهارات قتالية فريدة حيث شاركونا في مختلف الجبهات فضلا عن إدارة العمليات القتالية والحربية ووضع الخطط الهجومية وتكللت جميعها بالنجاح التام ".
و حول تأمين الشريط الساحلي والقطاع الغربي وهما أهم الممرات والمعابر اليمنية ويمتدان من غرب مدينة عدن وصولا إلى مناطق " المضاربة ورأس العارة " ومديريتي " ذباب والوازعية " بمحافظة تعز مرورا بباب المندب .. أكد أنه تم تأمينهما بشكل تام .. وقال : " كان ينقصنا العتاد الثقيل لكن القوات المسلحة الإماراتية زودتنا بمختلف الأسلحة والعتاد لتأمين جميع المناطق التي يقع في إطارها اللواء الثالث حزم ".
وأوضح أن القوات الإماراتية تقوم بعملية إسناد اللواء الثالث حزم الذي يحتل موقعا استراتيجيا يشرف على مضيق باب المندب وجزيرة ميون والشريط الساحلي لرفده بمختلف العتاد لتأمين تلك المواقع الحيوية .
وأشاد العميد التركي بكفاءة وحنكة القوات الإماراتية وقدراتها العالية في إدارة مسرح العمليات والروح المعنوية التي تتمتع بها .. وعبر عن سعادته وأفراد اللواء بالدعم الإماراتي الكبير وقال : " نعجز عن شكرهم .. لكننا في قيادة اللواء والمقاومة الجنوبية سنبادلهم الوفاء بالوفاء ".