الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الصـــحافــة الــيوم

السبت - 24 ديسمبر 2016 - الساعة 10:00 ص

عدن تايم - صنعاء :

أكدت مصادر محلية مطلعة أن ميليشيات الحوثي الانقلابية قامت خلال الآونة الأخيرة باعتقال وتعذيب مئات الأشخاص «المختلين عقلياً» بتهمة الجاسوسية.
وأوضحت المصادر بحسب «العربية»، أن مسلحين تابعين لجماعة الحوثي قاموا على فترات بتجميع مئات الأشخاص المختلين عقلياً من شوارع العاصمة صنعاء، ومدن أخرى خاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية، وإيداعهم السجون بتهمة الاشتباه في كونهم جواسيس يعملون لمصلحة الشرعية والأحزاب المؤيدة لها، أو من الجهاز السري التابع للمخلوع علي صالح.
وأفادت المصادر ل«العربية.نت» بأن لديها معلومات موثوقة عن تعرض أولئك «المجانين» لصنوف من التعذيب الجسدي والنفسي، من أجل الحصول على اعترافات منهم بالعمل كجواسيس.
وكانت ميليشيا الحوثي قامت في 25 نوفمبر/‏تشرين الثاني الماضي باختطاف المختل عقلياً رفاد حفظ الله قصيلي من الطريق العام المؤدي إلى منطقة بني جميل الحداء بمحافظ ذمار جنوب صنعاء وأرسلته للقتال في جبهة تعز ما أدى إلى مصرعه مع اثنين من آل القايفي في مديرية الحداء، الأمر الذي أثار غضب أهالي بني جميل لكون جماعة الحوثي استخدمت مختلاً عقلياً لا يستطيع التمييز بين الخير والشر، ولا يستطيع استخدام البندقية.
واعتبر محللون وناشطون ما قامت به ميليشيات الحوثي بمثابة جريمة أخلاقية وانتهاكات جسيمة.