الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

08 يناير, 2017 07:28:32 م

عدن تايم/ خاص

اعترضت الدفاعات الجوية التابعة لقوات التحالف اليوم، صاروخين بالستين اطلقتهما مليشيات الحوثيين وحلفاءهم من أنصار المخلوع صالح اليوم الأحد على منطقة ذباب غرب محافظة تعز.
وقال مصدر عسكري ان المليشيات اطلقت صاروخين بالستيين اعترضهما الدفاع الجوي التابع للتحالف العربي، كانا يستهدفان قوات الجيش الوطني التي تتقدم من منطقة ذباب الى ميناء المخا، موضحا أن تقدم القوات شمال ذباب أبطأته الألغام التي زرعها الحوثيون.
وتواصلت المعارك -لليوم الثاني على التوالي- بين قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي ومليشيات الحواثي وصالح، لاستعادة كامل الساحل الغربي لمحافظة تعز، وسط خسائر كبيرة يتكبدها مقاتلو الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وسيطرت قوات الجيش الوطني امس السبت على منطقة ذباب في باب المندب وتواصل تقدمها على الطريق الساحلية التي توصل إلى ميناء المخا ومدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.
وقال مسؤولون في عدن إن تعزيزات عسكرية ضخمة من التحالف العربي وصلت من عدن إلى منطقة باب المندب. وشملت هذه التعزيزات مدرعات ودبابات وناقلات جند ومدافع في مؤشر يظهر عزم التحالف على الحسم العسكري في جبهات القتال.