الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





أخبار وتقــارير

الإثنين - 09 يناير 2017 - الساعة 12:07 م

عدن تايم - خاص :

من ناصر الساكت :

أطلع محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كده اليوم الاثنين الموافق 9 / 1 / 2017 بمعية وكيل المحافظة للشؤون الفنية م . سالم محمد العبودي على أوضاع مديرية حات واحتياجاتها من الخدمات وهموم أبنائها ومشاكلهم .


والتقى بأهالي منطقة حرة وأستمع إلى مطالبهم وتفقد مدرسة أسامة بن زيد الأساسية وسير الدراسة فيها .. وفي منطقة أثوب تعرف المحافظ على أهم قضايا الناس واحتياجاتهم الضرورية خاصة في جانب تحسين الخدمات الصحية والكهرباء ومياه الشرب والاتصالات وتسجيل أفراد الأمن ضمن القوة الأمنية وربط المنطقة بطريق أسفلت وترميم مدرسة هارون الرشيد .

وخلال زيارته للوحدة الصحية أستمع من المشرف الطبي إلى جوانب النقص ومنها أجهزة طبية ومساعدين صحيين وسيارة إسعاف ، وزار محطتي توليد الكهرباء وضخ المياه والنقطة الأمنية.
وفي منطقة مسيجد أكد المحافظ أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بشأن تفقد االمديريات النائية والريفية وماهية احتياجاتها من الخدمات الضرورية التي ترتبط بحياة الناس اليومية ، والتعرف عن قرب على مشاكل وهموم أبنائها وحصرها ودراستها ومعالجة الممكن منها في إطار المحافظة وما زاد عن ذلك سيتم رفعها في مذكرات لمؤسسة الرئاسة والحكومة للنظر فيها وتلبيتها.
وتلخصت مطالب أهالي المنطقة حفر بئر ارتوازية إضافية وبناء خزان ماء ومكينة ضخ وسد نقص المعلمين .
وزار مدرسة منطقة ميل للتعليم الأساسي وتعرف من إدارتها على الصعوبات التي تواجه هيئة التدريس وتؤثر سلبا على سير الدراسة فيها، موجها المشتقات النفطية بتوفير 600 لتر ديزل لكهرباء المنطقة.

من جهة أخرى رحب أهالي مركز صون بالأخ المحافظ والوفد المرافق له، معبرين عن سعادتهم بهذه الزيارة وتجشمه عناء السفر عبر الصحراء ..
وقال المحافظ مخاطبا الأهالي : أن الزيارة والوصول إلى أهلنا في البوادي ومناطق الصحراء إنما هي واجب ونحن جئنا لنسمع منكم ونتعرف على همومكم وقضاياكم كما استمعنا لأهالي المناطق الأخرى فمننا الجهد ومنكم الصبر .
مؤكدا إهتمام السلطة المحلية بأبناء المناطق النائية البعيدة داعيا الأهالي إلى ضرورة التركيز على التعليم ودفع أبنائهم إلى المدارس كون التعليم حجر الزاوية في نهضة وبناء المجتمعات.
مستمعا إلى احتياجاتهم ومطالبهم وشملت الصحة والماء والكهرباء .
وخلال زيارته لمعسكر 123 مشاة نقل المحافظ لمنتسبي اللواء وقيادته تحايا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة , داعيا الضباط والأفراد إلى الإلتزام وفرض هيبة الدولة والضرب بيد من حديد لمن تسول له نفسه المساس بالوطن ومكافحة التهريب .
وفي حات مركز المديرية تعرف المحافظ على نشاط المجلس والصعوبات التي تواجه عمله .. متفقدا المجمع التربوي وسير العام الدراسي فيه وحث الطلاب على المثابرة ومواصلة التحصيل العلمي ،
وأطلع على طبيعة الخدمات التي يقدمها المركز الصحي واحتياجاته المطلوبة، كما زار المحافظ إدارة الأمن بالمديرية وحث الضباط والأفراد التحلي بالنظام والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة واليقضة الدائمة والضرب بيد من حديد ضد من يحاول نشر الفوضى ومحاربة ظاهرة التهريب .
وقدم مدير أمن المديرية العقيد علي مسلم بلحاف جانب من أهم مطالب واحتياجات إدارته الهادفة إلى تعزيز دور الأمن والقيام بمهامه على أكمل وجه .
وكان المحافظ قد استهل زيارته لمديرية حات بمنطقة الدرو حيث كان في استقباله امين عام المديرية محسن امشخفي وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية ومشائخ وقبائل المنطقة .
رافق المحافظ خلال الزيارة عدد من مدراء العموم والقيادات الأمنية والعسكرية والمختصين .