الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





أخبار وتقــارير

الخميس - 12 يناير 2017 - الساعة 12:28 م

عدن تايم/ متابعات

اختتم المبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض استغرقت ثلاثة أيام، التقى خلالها مسؤولين يمنيين وسعوديين.
وأطلع ولد الشيخ أحمد المجتمع الدبلوماسي على آخر التطورات المتعلقة بعملية السلام اليمنية، والخطوات المتخذة لإنهاء الأعمال العدائية.
وخلال الزيارة التقى المبعوث الدولي محافظ البنك المركزي اليمني، لمناقشة الوضع الاقتصادي والتدابير الطارئة الضرورية لتجنب تدهور الاقتصاد بشكل أكبر.
ومع بدء وصول الريالات اليمنية، التي تم طبعها حديثا، إلى اليمن شجع ولد الشيخ أحمد الحكومة اليمنية والأطراف اليمنية الأخرى والمجتمع الدولي على اتخاذ التدابير الكفيلة باستئناف دفع الرواتب بجميع أنحاء البلاد.
وأعرب عن أمله في أن يساعد هذا التمويل اليمن في التغلب على الضغط المالي، وأن يؤدي إلى تحسين الوضع.
وبالإضافة إلى حشد القوى لتحسين الوضع الاقتصادي، قال المبعوث الدولي إن الأمم المتحدة تعمل مع الأطراف اليمنية ودول المنطقة لضمان إعادة وقف الأعمال العدائية بشكل سريع واستئناف الحوار لإيجاد حل سياسي للصراع.
وذكر أن الأحداث المأساوية الأخيرة والخسائر في أرواح المدنيين والأطفال، تذكير آخر بالحاجة إلى أن تجد الأطراف حلا سياسيا للصراع.
وخلال الأيام المقبلة سيكثف المبعوث الدولي جهوده لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن، ومن المقرر أن يسافر إلى الدوحة ومسقط وعدن وصنعاء خلال الفترة المقبلة.