أخــبار رياضــية

الخميس - 10 ديسمبر 2015 - الساعة 11:22 م

أشعل الأهلي سباق المنافسة على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما اقتنص فوزا ثمينا 2 / 1 من مضيفه الهلال في قمة مباريات المرحلة الحادية عشر للمسابقة الخميس.
ورفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة، لكنه ظل في المركز الثاني، متأخرا بفارق هدف واحد فقط عن الهلال، المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي احتفظ بصدارته للمسابقة.
واتسمت المباراة، التي حضرها ما يقرب من 27 ألف متفرج، بالمتعة والإثارة خاصة في الشوط الثاني الذي شهد العديد من الفرص المهدرة من كلا الفريقين.
وتقدم الأهلي بهدف حمل توقيع حسين المقهوي في الدقيقة 24، ليهز شباك خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال، الذي احتفظ بنظافة شباكه على مدار 474 دقيقة في البطولة.
وفي الشوط الثاني، أدرك الهلال التعادل في الدقيقة 46، عن طريق نجمه البرازيلي كارلوس ادواردو، قبل أن يهدر إيلتون ألميدا ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة .58 واستغل الأهلي حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو الهلال عقب إهدار ركلة جزاء، ليسجل مهند عسيري الهدف الثاني للضيوف بضربة رأس متقنة في الدقيقة 68، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي.
وتعد هذه هي الخسارة الثانية التي يتلقاها الهلال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010 / 2011، في المسابقة هذا الموسم.
من جهة أخرة واصل الفنزويلي جيلمين ريفاس ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي ، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه الاتحاد للتغلب على ضيفه هجر 5 / صفر.
وارتفع رصيد الاتحاد، الذي حقق انتصاره السادس هذا الموسم في البطولة والثاني على التوالي، إلى 20 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث.
في المقابل، توقف رصيد هجر عند نقطتين، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب بعدما تلقى خسارته الثامنة هذا الموسم والسابعة على التوالي، علما بأنه الفريق الوحيد الذي مازال يبحث عن انتصاره الأول في المسابقة حتى الآن.
وتقدم الاتحاد بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة حمل توقيع ريفاس الذي أضاف الهدف الثاني أيضا لأصحاب الأرض في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين نظيفين.
وحافظ الاتحاد على تفوقه في الشوط الثاني، بعدما أضاف ريفاس الهدف الثالث في الدقيقة 63، ليعزز موقعه في صدارة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 12 هدفا.
وسجل مختار فلاتة الهدف الرابع للاتحاد في الدقيقة 67، فيما تكفل عبدالرحمن الغامدي بتسجيل الهدف الخامس قبل النهاية بسبع دقائق.
وواصل النصر (حامل اللقب) نتائجه المهتزة ، بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه الخليج .
بهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 15 نقطة، محتلا المركز السادس لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، متأخرا بفارق نقطة عن الخليج، الذي بات في المركز الخامس .