الأخـبـــــار

الجمعة - 18 ديسمبر 2015 - الساعة 07:13 م

عدن تايم/خاص :

وجه مواطنون ونشطاء مناشدة الى محافظ محافظة عدن عيدروس الزبيدي بالتدخل والعمل على انقاذ ما منطقة المملاح من النهب، كما ناشدوا في السياق ذاته نشطاء منظمات المجتمع المدني في عدن الى الدفاع عن هذه الأرض التي تبلغ مساحتها عدة كيلو مترات.
وقالوا في مناشدتهم إن الجميع يعرف ان منطقة المملاح بعدن والتي تقع بين خور مكسر ومديرية المنصورة بعدن وتحديدا منطقة كورنيش المحافظ المحاذية لحي ريمي ،تعتبر منطقة كبيرة وضخمة طولها يبلغ عدة كيلو مترات .. مضيفين انهم شاهدوا ما اعتبروها خطوة مريبة وغريبة حيث تم إغلاق منافذ مياه البحر الواصلة إلى هذه الاحواض قبل شهرين وخلال الأيام الماضية بدأت التحركات المريبة في محيط هذه المنطقة الهامة، ولم يقف الامر عند هذا بل الامر تطور الى ان هنالك أطراف تسعى جاهدة للبسط على هذه المنطقة خلال الفترة المقبلة وتقاسمها ومن المؤسف انهم من ابناء جلدتنا.
واعتبر المناشدون ان مثل هكذا خطوة ستكون مدمرة للبيئة في عدن وللاقتصاد حيث أنها ستدمر أخر ماتبقى من احواض الملح في عدن والتي كانت إلى ما قبل أشهر تدر أكثر من مليون دولار في الشهر الواحد.
وخاطبوا محافظ عدن بالقول : (( لوجه الله تحركوا لإنقاذ هذه المنطقة قبل ان نرى جرافات المقاولين وهي تجرف احد أهم معالم مدينة عدن )) .