اخبار عدن

الثلاثاء - 22 ديسمبر 2015 - الساعة 07:32 ص

عدن تايم/ فتاح المحرمي :

قدمت دولة الامارات العربية المتحدة كمية من الادوية لمركز الامل ومركز عدن للاورام وكميات متنوعة من الأدوية لمحافظة عدن ولحج وأبين والضالع، بالإضافة الى معدات طبية لمستشفى الجمهورية وتسعة مجمعات صحية في عدن.
وفي تصريح ل"عدن تايم" قال مدير عام الهيئة العامة العليا للادوية والمستلزمات الطبية /عدن د.عبدالقادر الباكري ان الامارات قدمت مطلع الاسبوع الجاري أدوية خاصة بمرضى السرطان لكل من مركز الآمل لعلاج السرطان ، والمركز الوطني للأورام فرع عدن ويستفيد منها المئات من المرضى في عدن والمحافظات المجاورة الذين يتلقون العلاج في عدن.
واضاف د.الباكري: ان الإمارات قدمت ايضا الى جانب الادوية الخاصة بمرضى السرطان كميات من الادوية المتنوعة للمرافق الصحية في محافظة عدن وثلاث محافظات جنوبية اخرى هي ابين ولحج الضالع.. كما قدمت ايضا معدات طبية لمستشفى الجمهورية الذي سبق وان قام الهلال الأحمر الإماراتي بترميمه وتاهيله وافتتح مؤخرا، حيث شملت المعدات المقدمة للمستشفى معدات وأجهزة خاصة بالعمليات والعناية المركزة الى جانب معدات طبية متنوعة لتسعة مجمعات صحية في محافظة عدن.
ويأتي هذا الدعم السخي للجانب الصحي في عدن والمحافظات الجنوبية واليمن بشكل عام في امتثالا للتوجيهات الكريمة من الشيخ/خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الذين يولون مختلف الجوانب وسيما الانسانية والخدمية منها اهتماما كبيرا.