الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



مجتمع مدني

الأربعاء - 23 ديسمبر 2015 - الساعة 09:00 م

عدن تايم / فضل حبيشي

برعاية وتمويل منظمة الدعوة الإسلامية ( مكتب قطر ) ومحسنين ومحسنات في دولة قطر وفي إطار مشروع الكفالة المستمر قامت مؤسسة الفردوس الخيرية وفرعها دار قطر للأيتام بتوزيع مخصصات الأيتام ( الكفالة الجزئية ) للأشهر من يناير حتى أغسطس من العام الجاري 2015م دفعة واحدة وشملت الأيتام المكفولين في محافظات عدن ، أبين ، لحج ، الضالع ، تعز وصنعاء .

ذكر ذلك مدير عام مؤسسة الفردوس الخيرية الشيخ ذي يزن أحمد عبدالله الطيري في تصريح صحفي قال فيه : إن عدد المكفولين وهم في بيوتهم بين أهاليهم وذويهم وصل حتى الآن إلى 2340 يتيماً ويتيمة بينهم 54 فرداً كفالة كلية شاملة المأوى والغذاء والرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية .

وأفاد أن مخصصاتهم المالية تأخرت وتراكمت نتيجة الأوضاع الحربية وقد بلغ إجمالي هذه المخصصات عن الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام حوالي 180 مليون ريال بفضل الله سبحانه وتعالى والدعم المتميز لأهل الخير في دولة قطر الشقيقة .

وقال إن من أعظم حقوق مجتمعات الأمة الإسلامية حق اليتيم باعتبار كفالته من أرقى السلوكيات التي ينبغي على المؤسسات الخيرية ووسائل الإعلام أن تعززه بالنشر في أوساط الناس ليعرف الداعمون مصير ثمار دعمهم كما أنهم كذلك يحتاجون لتذكيرهم بهذا السلوك النبيل ليستمر عطاؤهم ، لافتاً إلى أن تعاملات مؤسسة الفردوس الخيرية وفرعها دار قطر للأيتام تتميز بالشفافية دائماً مع المتبرعين والداعمين وكل الجهات ذات العلاقة وكذلك أيضاً مع المستهدفين وأهاليهم .

وأعرب الشيخ ذي يزن الطيري في ختام تصريحه عن شكره وامتنانه لكل من ساهم ويساهم في مثل هذه الأعمال العظيمة ويرسم البسمة وإشراقة الأمل في وجه اليتيم ليحظى بمرافقة الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم) في الجنة .