أخبار وتقــارير

السبت - 26 ديسمبر 2015 - الساعة 09:41 ص

عدن تايم/ تعز/ حسام الخرباش

شنت جماعة الحوثي المسلحة مساء امس هجوما عنيفا على مواقع المقاومة بالاعبوس"حيفان"،وقد استمرت الاشتباكات حتى اليوم بالاسلحة المتوسطة وقذائف الهاون ما استدعى ردا عنيفا من قبل المقاومة على الحوثيين.

من جانب اخر احتجزت جماعة الحوثي بمديرية خدير، حافلة نقل تتبع المواطن "عبدالله عبده فارغ"من ابناء الاعبوس،الذي  يقوم بنقل المسافرين والارساليات بحافلته من حيفان الى صنعاء والعكس.

وقد اتهم الحوثيين مالك الحافلة بنقل مقاتلين رغم انه ينقل الارساليات والمواطنين وكان الايقاف تعسفي ويستهدف ابناء الاعبوس كما يتحدث أبناء المنطقة.

واشارت مصادر محلية بالاعروق انفجار لغم أرضي كان يحاول زرعة أحد الحوثيين بمنطقة الشعب،وسط استياء واسع من ممارسات الحوثيين وتلغيم الاراضي كون الالغام تشكل خطر كبير على السكان.

وكان قناص تابع للحوثيين قد قام بقنص احد مرافقي الشيخ البارز بالاعبوس"عادل علي عبدالجليل"امس الاول اثناء تواجده جوار منزل الشيخ عبدالجليل ،واشارت المصادر ان حالة المرافق صعبة وقد تم اسعافة الى جنوب الوطن،فيما شكلت الحادثه غضب شعبي كبير في الاعبوس كون هذا التطور يستهدف المنطقة ورموزها.

هذا وتستهدف جماعة الحوثي منازل السكان بالاعبوس بشكل عشوائي وتستهدف تحركات المواطنين ليلٱ كما قامت بتفجير احد الجسور الواصلة بين الاعبوس وحيفان ماتسبب بقطع الطريق مايعتبر حصار جماعي على ابناء الاعبوس.

الى ذالك تشهد مديرية حيفان نقص كبير بالادوية بمراكزها الصحية وغير قادرة على التعامل الطارئ للاصابات التي تخلفها الحرب،رغم ان اكبر شركات الادوية باليمن مالكيها من حيفان،كما تشهد المديرية وضع انساني صعب واستحداث مخيمات تحتوي على نحو الف نازح يفتقرون لابسط مقومات الحياة.