الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الأخـبـــــار

الأحد - 27 ديسمبر 2015 - الساعة 12:02 م

عدن تايم / احلام عبد الحكيم

عقدت مؤسسة وجود للأمن الإنساني اليوم مؤتمر صحفي خاص بمناصرة ودعم القيادات الشبابية في مديريات (صيرة، المعلا، خرومكسر) ضمن مشروع تعزيز القيادات الشبابية في المجتمعات المحلية الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية NED.
ونفذ المشروع نزول ميداني من قبل الفريق الشبابي لعدد من مناطق مديرية "المعلا، وخورمكسر، وصيرة"، حيث تم اعداد دراسة حول هذه الاحتياجات عبر حلقات بؤرية ولقاءات مجتمعية تم فيها مناقشة اهم المشكلات في تلك المناطق .
وقالت مها عوض رئيس مؤسسة وجود الامن الانساني انه من خلال النزول الميداني الذي قام فيه الشباب استلخصنا عبر الحلقات اهم القضايا المجتمعية التي تعد أولوية يجب العمل عليها من قبل قيادة المديريات.
وأضافت انه برزت لنا مشاكل عديدة في تلك المناطق منها مديرية المعلا: حيث طفح المجاري، وانتشار حمل السلاح والمخدرات، وتدمير الطرق العامة وتدني مستوى الصحية وتدهور التعليم.
ورصد المشروع في مديرية مديرية خورمكسر مشاكل متعلقة بالمراة قي تلك احياء"السعادة والجمهورية" حيث وجدنا اهم مشكلة تعاني منها المراة هي قلة مستوي التعليم والذي وجد بنسبة40%من الفتيات بسبب كثرة الانجاب في العائلة وقلة دخل الاسرة وقله الوعي للوالدين باهمية التعليم وكذالك العنف الواقع على المراة.
وفي مديرية صيرة تم رصد مشاكل تتعلق بالمراة والشباب ووجدنا ان منطقتي الشعب الطويل في صيرة تعاني من عدة مشاكل منها غياب الوعي المجتمعي والثقافي المدنية لدى الشباب بنسبة60%لعدة اسباب ابرزها ما يعنينا هنا عدم الاهتمام بالقراءة وعدم تحفيز الاهل لأبنائهم لتزويد بالثقافة .
واشارت الى ان مؤسسة وجود الأمن الانساني ستقوم بتأهيل مباني خاصة لقسم الولادة والصحة والانجابية في المعلا، وتوعية الاسر بأهمية الدعم النفسي للشباب والشابات وتنظيم حملات مناهضة ضد التعصب والتشدد الفكري، وترميم نادي تأهيلي لمحو الأمية لرفع مستوى التعليم للمرأة واعادة تأهيل المراكز الثقافية كالمكتبة الوطنية لتعزيز مستوى الوعي المجتمعي والثقافي.