الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

السبت - 23 يناير 2016 - الساعة 11:51 م

عدن تايم / خاص :

اعرب المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في عدن عن رفضه لممارسات مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  .
وصدر بلاغ اليوم عن مكتب النقابة التنفيذي اوضح فيه مبررات هذا الرفض وقال : "في أول لقاء جمعهم بالمدير العام لمكتب التربية والتعليم عدن قدم أعضاء النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين ثلاث رسائل تتضمن إرساء مبادئ التوجه العام لتعزيز الهوية الجنوبية والانتماء للوطن الغالي الجنوب. وبعد مضي اكثر من عشرين يوما على ذلك اللقاء تتفاجأ النقابة بصدور جملة من القرارات المستفزة والارتجالية الغير مدروسة , تعيد إنتاج الماضي المؤلم الذي تسبب بالتدهور الحاصل للتربية والتعليم في العاصمة عدن من قبل وسيستمر باستمرار هذه السياسات الغير منضبطة .. "
واعلنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين رفضها تلك الممارسات الصادرة من مكتب المدير العام ومن ضمنها : " - رفضه القاطع لمطالب النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين بشأن رفع العلم الجنوبي وترديد النشيد في المدارس والثانويات تحت مبررات واهية وإصرار مثير للجدل والشكوك ..
-التناقض في التكليفات المعتمدة فبدلا من اختيار الكوادر التربوية المشهود لها بالنزاهة , تم استدعاء القابعين في البيوت والمتفرغين والمنقطعين عن العمل المحالين للتقاعد والمستقيلين وتكليفهم بالمهام الإدارية ومعظمهم من أبناء المناطق الشمالية.
-اظهار رغبة ملحة في إبعاد كوادر التوجه التربوي الجنوبي الحر عن المهام الإدارية لأسباب غير مفهومة رغم كفاءتها ونزاهتها ومشهود لها بالالتزام والانضباط الوظيفي والسمعة التربوية الحسنة.
-كثرة الاجتماعات المغلقة وصد الأبواب في وجوه المعاملين والعاملين في المكتب و بشكل مستمر والوقوف امام باب مكتبه لساعات  يعيق اتمام المعاملات للدوائر المساعدة ويزعج المواطنين.
-إقصاء دائرة الشئون القانونية من الإشراف القانوني على تصويب الاجراءات المتبعة والاطلاع بدورها المعتاد بالقضايا القانونية لمكتب التربية والتعليم ".
وخاطب المكتب التنفيذي برغبته  في تصحيح مسار العمل والنهوض به وتطويره نحو الأفضل  وطالب باسم نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين من المدير العام للتربية والتعليم عدن الالتزام بما يلي :
-تذكر التضحيات النبيلة للشهداء ومعاناة الجرحى من اخواننا المعلمين والتربويين الجنوبيين وابناءنا الطلبة وعدم السماح بالحيد عن اهدافهم الوطنية التي ضحوا بأرواحهم من اجلها.
-إعادة النظر في ردوده السابقة على رسائلها ودراسة ما طلب فيها مرة اخرى .
-تغيير مواقفه تجاه أعضاء نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين مكتب العاصمة عدن وتجنب إقصاء وتهميش دور الآخرين في خدمة الصالح العام للجنوب.
-الحرص كل الحرص على ثوابت القيم النبيلة المتمثلة بالانتماء للوطن الجنوبي والاعتزاز بذلك والجهر به دون مواربة والتخفي خلف الضوابط والأوهام الزائفة المثيرة للشكوك لدى البعض.
-اطلاع نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين على القضايا التربوية والتعليمية المتعلقة بالتوجهات والمواقف التي تتطلب التشاور والتفاهم بعقلانية وتغليب المصلحة الوطنية العليا للجنوب والابتعاد عن المخاوف الكاذبة من الآخرين .