الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الأخـبـــــار

الخميس - 22 فبراير 2018 - الساعة 10:13 م

عدن تايم/ خاص

في فضيحة غير مسبوقة لرئاسة الجمهورية.. صدر ،اليوم، القرار الجمهورية رقم (٣) لسنة ٢٠١٨م وقضت المادة الأولى منه بإنشاء جامعة في أبين تسمى (جامعة أبين).
وسبق إن صدرت في ١٦ يونيو ٢٠٠٨م قرار جمهوري رقم ( 119) لسنة 2008م قضى بإنشاء خمس جامعات حكومية في محافظات لحج، ابين، الضالع، حجة، البيضاء.
وعلق مسئول نقابي في جامعة عدن على القرار بالقول: قرار انشاء خمس جامعات صدر في 16 يونيو2008م القرار رقم 119 لعام 2008م بانشاء جامعة ابين ولحج والضالع وحجة والبيضاء تبعة بايام قرار انشاء جامعة شبوة يعني القرار له عشر سنوات وتم العمل به فعلا ونجح في البيضاء وحجة اما ابين ولحج والضالع وشبوة تاخر التنفيذ لكن تم اعتماد موازنة سنوية لاعداد الدراسات وتسوير المساحات موازنة بمئات الملايين منذ العام 2008م وفيها فساد تجاوز الحدود ومشاريع وهمية امتلك مستندات بعضها بل وموثق فيديوهات كمان.
واضاف مهيب شائف لمحرر" عدن تايم":شخصيا انا من اعد موازنة سنة الاساس للجامعات الجنوبية الاربع في العام 2009م لان الامر مرتبط بخصم وخفض سيحدث طبيعي عند فصلها من جامعة عدن ويحتاج لخبرة بدون هرجلة كنت مع فربق النقاش مع الجهات الحكومية براسه الدكتور خليل ابراهيم محمد عن جامعة عدن.