الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

السبت - 30 يناير 2016 - الساعة 09:27 م

صورة لعملية بسط وبناء غير مشروع امام مصنع الغزل والنسيج

عدن تايم / خاص :

استكمل باسطون اعمال بناء عشوائي على عدد من الارصفة والطرقات والحدائق في مديرية المنصورة بعدن بعد ان كانت هذه الاعمال قد تم توقيفها لفترة .
وقال سكان محليون ان المقاومة الجنوبية بقيادة الشهيد أحمد الادريسي كانت قد أوقفت كافة اعمال البسط والبناء العشوائي في المنصورة تمهيدا لازالتها في نوفمبر الماضي ، الا ان الباسطون عاودوا استكمال البناء في عدة أماكن عامة في المنصورة منذ الاسبوع الماضي .
ودعا السكان قيادة السلطة المحلية في عدن الى التدخل ومنع البسط على الارصفة والطرقات والشوارع في مديرية المنصورة .. مشيرين الى ان اعمال البسط غير المشروع في المديرية قد تجاوزت الحد الى درجة تشوه معها المنظر الجمالي للمدينة .
ولفتوا الى ان هذه الاعمال غير المشروعة لم تحدث في المنصورة من قبل حتى في أشد حالات الانفلات الامني في العام 2011 وما تلاه .. معبرين عن استهجانهم للبسط على الارصفة والحدائق والطرقات في المديرية واقامة بنايات عليها .
وكان محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي قد وجه مذكرة للسلطات المحلية في المديريت مطلع يناير قال فيها ان فرض هيبة الدولة والقانون سيتم بالقوة، مؤكدا ان الدولة لن تتحمل مسئولية أي تعويضات على اعمال البسط العشوائي.
وشدد المحافظ عيدروس الزبيدي في مذكرته على ضرورة قيام السلطات المحلية بدورها وتحذير المواطنين والتجار والمستثمرين بان الدولة غير ملتزمة باي تعويضات وسيتم احالة المخالفين والباسطين الى الجهات الامنية والقانونية.
ولفت المحافظ الى شكاوى المواطنين من سكوت وتغاضي السلطات المحلية ومكاتب الاشغال عن تلك الاعمال، دون ان تحرك ساكن.