الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



قـــضـايــــا

الأربعاء - 03 فبراير 2016 - الساعة 11:16 ص

عدن تايم/ متابعات

 خرج "اللقاء الدولي لوضع خطة الاستجابة الطارئة لإغاثة التراث العالمي في أرخبيل "سقطري" اليمني" بخطة نهائية ستقدم للحكومة اليمنية وشركائها، لتنفيذها على أرض الواقع، وإيجاد الموارد اللازمة لذلك من قبل الجهات المانحة المختلفة.
 كما تضمن اللقاء مخرجات المسودة الأولية لتقرير الحكومة اليمنية عن حالة "سقطري" من حيث القيم الاستثنائية العالمية، الذي سيتم رفعه إلى منظمة اليونيسكو خلال الشهر الجاري.
 وجرى خلال جلسات اللقاء التي استمرت ليومين واختتمت في "المنامة" اليوم الثلاثاء (2 فبراير 2016)، وضع خطة الإغاثة، وبدء تحديد الأولويات والعوامل المؤثرة على الموروث الطبيعي والثقافي والإنساني في "سقطرى" ومن ثم إعداد خطة مقترحة للتدخل والتعامل مع آثار تلك العوامل ضمن استراتيجية متكاملة تضم جهود الاستجابة الفورية وبرامج التدخل متوسطة وبعيدة المدى.
وشارك في جلسات اللقاء الدولي ممثلون من جزيرة سقطرى والحكومة اليمنية والمجتمع المحلي والخبراء المحليين، بالإضافة إلى مجموعة من الشركاء الدوليين ومنهم المركز الإقليمي العربي للتراث الدولي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ومنظمة اليونيسكو ومؤسسة أصدقاء سقطرى وعدد من الخبراء الإقليميين والدوليين.