مجتمع مدني

الأربعاء - 03 فبراير 2016 - الساعة 04:28 م

تقرير / علي الهيج

التقت ادارة ملتقى سواعد حضرموت التطوعي ومنتدى الطالب المهري بالاخ د. رياض الجريري مدير عام مكتب وزارة الصحة بحضرموت الساحل ، حيث تم مناقشة معه اسباب انتشار الامراض التي ظهرت في الاونة الاخيرة .
واكد على اهمية الدور التوعوي الذي تقدمه الملتقيات والمنتديات وان لابد من عمل مشترك بين جميع المكونات الحكومية والاجتماعية والشبابية من اجل نشر ثقافة التصدي لتلك الفيروسات الخبيثة .
وحضر اللقاء عبدالله علي جوبان رئيس ملتقى سواعد حضرموت التطوعي و احمد نيمر رئيس منتدى الطالب المهري بحضرموت ويوسف عوض باحكيم الامين العام لملتقئ سواعد حضرموت واحمد بن علي جابر رئيس الرقابة للملتقى .
واضاف بن جوبان ان العمل التطوعي مسئولية الجميع خاصة ان ما تتعرض له محافظة حضرموت والمهرة من انتشار تلك الامراض مسئولية الجميع وعدم العول على المرافق الصحية فقط وان تفعيل دور التوعوي امر لا بد منه .
من جانبه قال بن نيمر ان تلك الامراض سببها غياب الوعي الصحي في المجتمع وان الوقاية هي السبيل الامثل للعلاج تلك الامراض فمعالجة المرضى دون معالج اسباب انتشارها يعد خطا فادحا ، وان لابد عمل دراسات متكاملة مشتركة بين المحافظتي .
و اكد د. رياض الجريري استعداده التام لمساعدة تلك المكونات الشبابية التي تعمل في جانب التطوعي بقدر المستطاع وعمل آلية مشتركة بين المرافق الصحية وتلك المكونات .