اخبار رياضية

الجمعة - 05 فبراير 2016 - الساعة 07:33 م

يستعد فريقا نابولي، متصدر جدول ترتيب أندية الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، ويوفنتوس، الوصيف، للمباراة التي ستجمعهما يوم 13 من الشهر الجاري، عندما يواجهان الأندية الصاعدة حديثًا للدوري الممتاز، والتي تصارع الهبوط، بعد غد الأحد.
ويسعى نابولي إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي، والذي حققه في موسم 1987 1988/، بالفوز بالمباراة الثامنة عندما يستضيف كاربي، صاحب المركز قبل الأخير، بينما يريد يوفنتوس تحقيق فوزه الرابع عشر على التوالي عندما يواجه فروسينوني صاحب المركز الثالث من القاع.
ونجح الفريقان الصاعدان حديثًا للدوري من التعادل في مبارتي الدور الأول اللتين أقيمتا في الجولة الخامسة في أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث تعادل فروسينوني مع يوفنتوس 1 / 1 وتعادل كاربي مع نابولي سلبيًا.
وكان نابولي وقتها يحتل المركز الثاني عشر، بينما كان يوفنتوس يقبع في المركز الثالث عشر ولكن الفريقين ارتفع مستواهما تدريجيًا إلى أن وصلا إلى قمة الدوري.
وسجل الأرجنتيني جونزالو هيجواين هدفه الـ23 عندما تغلب نابولي على لاتسيو 2 / صفر يوم الأربعاء الماضي، ليرفع فريقه رصيده إلى 53 نقطة من 23 مباراة، بينما فاز يوفنتوس، الذي حصد 51 نقطة، على جنوه بصعوبة 1 / صفر، محققًا فوزه الثالث عشر على التوالي ليكسر الرقم القياسي السابق في عدد مرات الفوز الذي حققه الفريق في موسم 2013 / 2014 تحت قيادة أنطونيو كونتي.
ويفتتح فيورنتينا، صاحب المركز الثالث، مباريات هذه الجولة عندما يحل ضيفا على بولونيا غدا السبت، بينما يفتتح إنتر ميلان، صاحب المركز الرابع، مباريات بعد غد الأحد مع فيرونا، المتذيل.
ويلتقي جنوه مع لاتسيو في وقت لاحق من السبت، بينما تستكمل مباريات الأحد عندما يلعب روما مع سامبدوريا وميلان مع أودينيزي وساسولو مع باليرمو وتورينو مع كييفو وأتلانتا مع إمبولي.