اخبار عدن

الأحد - 22 أبريل 2018 - الساعة 05:26 م

البرلماني عبدالله العديني

عدن تايم / خاص :

طالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بمحاسبة برلماني اصلاحي مشهور بتكفير مخالفيه ، بعد تحريضه على نشطاء العمل الانساني قبيل عملية اغتيال موظف الصليب الاحمر حنا لحود .
وكان عضو مجلس النواب عن حزب الاصلاح في تعز المدعو عبدالله أحمد العديني قد نشر مقالا يوم أمس على صفحته بالفيسبوك تحت عنوان : ( نحو صحوة إسلامية راشدة ) ، تحدث فيه عما أسماه ( المنظمات الغربية المدمرة ) ، حيث قال : (( أي مصيبة أعظم من هذه المصائب عجز الثقة وجلد الفاجر وأخطر مافي هذه المنظمات هو الدعم المالي والإعلامي والسياسي وظهورها تحت راية العمل الخيري والإغاثي )).
واضاف العديني : (( أمام هذا كله فإن واجب كل مسلم غيور أن يفكر بطريقة جديدة وهادفة لمواجهة هذا العدوان الثقافي والأخلاقي والإجتماعي والسياسي والإقتصادي وغيره على أمتنا الإسلامية ولايصح أن نظل متفرجين على أعدائنا وهم يبطشون بأغلى مانملك وهو ديننا العظيم الذي أمرنا الله بالدفاع عليه )) .
وسبق للعديني ان هاجم الخطيب عمر دوكم بشكل ضمني منتقدا عددا من خطبه قبل ان يتم اغتيال دوكم من قبل مسلحين مجهولين .
الى ذلك قال الصحفي فتحي ابو النصر في منشور له على صفحته بالفيسبوك ان عبد الله العديني يحرض من فوق المنبر ضد المدنيين وكل الذين مع مخرجات الحوار ومنظمات الإغاثة ويصفهم بالكفرة و بكل وقاحة وهستيريا ايضا كما لديه اشياع و اتباع في تعز بينما هناك من يدافع عنه للأسف .. مضيفا : (( لذا يجب القبض عليه فورا قبل أن تستفحل ظاهرته الكارثية على تعز )) .
من جهته قال المحامي حافظ ابراهيم : (( فتوى قتل حنا لحود صدرت بلغة واضحة وصريحه لالبس فيها من قبل عضو مجلس النواب عن حزب الاصلاح عبدالله العديني )) .
اما المهندس عادل الحمداني فقال : (( الأمر ليس وليد اللحظة أو المصادفة ولايمكن أبدا تبرئة العديني من تهمة "التحريض" الممنهجة )) .