الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الصـــحافــة الــيوم

الأحد - 06 مايو 2018 - الساعة 01:21 م

عدن تايم/ خاص

تناولت الصحافة الخارجية اليوم خبر شنَّ الجيش الوطني هجوماً على مواقع ميليشيات الحوثي في منطقة البرح غرب تعز، وسقوط مواقع استراتيجية بحسب مصدر عسكري.
وهذه أبرز التناولات التي رصدتها" عدن تايم":

سفينة مساعدات إغاثية إماراتية إلى شبوة تصل ميناء المكلا
البداية من الخليج الإماراتية" حيث وصلت، أمس الأول الجمعة، إلى ميناء المكلا سفينة شحن إماراتية تحمل على متنها أطناناً من المساعدات الطبية والأدوية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم الجانب الصحي والإنساني بمحافظة شبوة اليمنية.
وقال أحمد النيادي رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت في تصريحات له بهذه المناسبة إن هذه السفينة تأتي امتداداً للجسر البحري الإغاثي الذي تسيره دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي رصدت ضمن أجندتها تنفيذ حزمة من المشاريع الإغاثية والتنموية والصحية تزاماً مع عام 2018 عام زايد، دعماً لليمن وشعبها عبر قطاعات عدة أهمها القطاعات الصحية والإنسانية والخدماتية، والتي تتصل بحياة الناس ومعيشتهم بعدما أرهقتهم الظروف الصعبة والوضع الاقتصادي الذي تراجع جراء الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية ضد الشعب اليمني الشقيق.

حكومة هادي تفتعل الأزمات للتغطية على إخفاقها
وفي تقرير نشرته صحيفة العرب اللندنية" أثار التصعيد الكلامي لوزراء ومسؤولين في حكومة الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي ضد الإمارات استغرابا واسعا في الأوساط اليمنية، فضلا عن استغراب دول التحالف العربي، الذي يحقق تقدما ميدانيا كبيرا على جبهات مختلفة لتحرير اليمن واستعادة الشرعية التي اختطفها الحوثيون الموالون لإيران، فيما راوحت حكومة هادي مكانها لسنوات دون أن تحقق نجاحات تذكر.
واستغربت مصادر سياسية يمنية التركيز على الإمارات عبر افتعال أزمة سقطرى وتضخيمها بالشكل الذي يهدف إلى التغطية على النجاحات التي تحققها المقاومة الوطنية اليمنية بقيادة العميد طارق صالح بدعم وإسناد مباشرين من القوات الإماراتية.
وتساءلت هذه المصادر عمّن يحرك هؤلاء المسؤولين في حكومة هادي الذين انبروا لمهاجمة الإمارات بشكل منظم، فيما هم يصمتون عن مهاجمة المتمردين الحوثيين، ويسعون إلى وقف تقدم النجاحات العسكرية الميدانية التي يشرف عليها التحالف العربي، خاصة في الساحل الغربي.
وحذّر محللون من أن الرئيس هادي، الذي أبقى على جبهة الساحل الغربي باردة لحسابات واضحة مع حزب الإصلاح الإخواني، يحاول افتعال أزمة في منطقة بعيدة للتغطية على إخفاقات حكومته وفشلها في إدارة معركة التحرير.

الميليشيات أثبتت عدم جديتها في إيقاف الحرب
من جانبها قالت صحيفة عكاظ" أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي الداعم للشرعية العقيد الركن تركي المالكي، رغبة التحالف والشرعية اليمنية في إنهاء الحرب والذهاب إلى مشاورات سلام جادة وفقاً للمرجعيات الثلاث.
ولفت المالكي خلال ندوة في العاصمة النمساوية فيينا قبل يومين حول الوضع في اليمن، إلى أن الميليشيات تثبت للجميع كل يوم عدم جديتها في إيقاف الحرب، مشيراً إلى أن تجربة الميليشيات في إطلاق الصواريخ الباليستية - إيرانية الصنع - على العاصمة السعودية الرياض وبقية مدن المملكة في الوقت الذي كان المبعوث الأممي مارتن غريفيث يزور صنعاء، تعد دليلاً كافياً على أن هذه الميليشيات لن تتوقف عن مشروعها إلا بتفكيك منظومتها العسكرية وتحولها إلى حزب سياسي.

قوات الشرعية تسيطر على سلسلة جبال الرخام بتعز
قال موقع العربية نت " شنَّ الجيش الوطني هجوماً على مواقع ميليشيات الحوثي في منطقة البرح غرب تعز.
وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش تمكنت خلال العملية من تحرير سلسلة جبال الرخام الاستراتيجية المطلة على مصنع البرح، وعلى الخط الرابط بين البرح وكهبوب وبعض خطوط إمدادات الميليشيات في المنطقة.

أبناء سقطرى يفضحون أكاذيب الإخوان وقطر ويشيدون بدور الإمارات
بدورها قالت صحيفة البيان" أشاد أبناء جزيرة سقطرى بالدور الإنساني والتنموي الإماراتي في جزيرة سقطرى، مؤكدين أن الإمارات تدخلت إنسانياً وتنموياً في الجزيرة في وقت تخلى عنها الجميع، واستنكروا الحملة المغرضة، التي يشنها الإخوان وقطر ضد هذا الدور، الذي سيظل في ذاكرة كل أبناء سقطرى.
وأضافوا في تصريحات لـ�البيان�: إن الإمارات كانت سنداً وعوناً لأبناء سقطرى، من خلال وقوفها الصادق والأخوي معهم وقت المحن، ومنها إعصار تشابلا، بالإضافة إلى ما خلفته الميليشيا الحوثية من معاناة بعد انقلابها على السلطة الشرعية في صنعاء في العام 2015 وانعكاس ذلك على أبناء الجزيرة بتوقف الميزانيات التشغيلية لكافة القطاعات الخدمية.

مقتل القيادي أبو الفضل مشرف مليشيات الحوثي في الساحل الغربي
وفي خبر لموقع إرم نيوز" أكدت تقارير إعلامية مساء أمس السبت، مقتل القيادي الحوثي البارز “أبو الفضل” المشرف على عمليات الميليشيات العسكرية في الساحل الغربي بغارة للتحالف العربي.
وقالت مصادر ميدانية إن طائرات التحالف العربي استهدفت، مساء السبت، موكب أبو الفضل في منطقة مقبنة غرب محافظة تعز، ما أسفر عن مقتله وعدد من مرافقيه.

ميليشيا الحوثي تقصف تجمعات سكنية ب‏مديرية الزاهر في البيضاء
وعلى واقع المعارك في محافظة البيضاء قالت صحيفة الرياض" قصفت ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة ‏من إيران، بصواريخ الكاتيوشا تجمعات سكنية في ‏مناطق آل برمان بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء.‏
وقالت مصادر محلية، إن الميليشيا الانقلابية المتمركزة في ‏مواقعها بمنطقة عباس بمديرية ذي ناعم استهدفت ‏بصواريخ الكاتيوشا قرى عينه آل برمان الآهلة ‏بالسكان بالمديرية.‏
وأسفر القصف عن أضرار في ممتلكات الأهالي من ‏بينها سيارة لأحد المواطنين وممتلكات أخرى بالقرية.‏

الحوثي يهدد ‏بتفجير 19 سفينة محملة بالوقود بالحديدة
وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" قال وزير النقل، صالح الجبواني، إن مليشيا ‏الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، هددت ‏بتفجير 19 سفينة في منطقة المخطاف بميناء ‏الحديدة تحمل أكثر من 200 ألف طن من الوقود ‏وذلك بعد أن منعتها من دخول الميناء لتفريغ ‏حمولتها.‏
وأكد الجبواني في تصريح له نقله – الموقع الإلكتروني ‏التابع لوزارة الدفاع أن هذا التصرف يعد ‏فاشياً ويدل على همجيتها ومدى الإجرام الذي ‏وصلت إليه ، مضيفاً أن مليشيا الحوثي، باتت تشكل خطراً لا ‏يقتصر على اليمن وحسب بل على الإقليم والعالم ‏والإنسان والبيئة والممرات الدولية والتجارة ‏العالمية .‏