الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 11 فبراير 2016 - الساعة 09:03 م

عدن تايم / خاص :

قال العميد حريز الحالمي عضو مجلس قيادة المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن ، قائد جبهة كالتكس بان عناصر التنظيمات التي تتخذ من المنصورة مقرا لها هي عناصر غريبة ودخيلة وليست من ابناء المنصورة .
وأوضح العميد الحالمي بأن تلك الجماعات تعد عصابات إجرامية داعياً إلى التصدي لها بكل قوة ، مشيراً ان المنصورة تعد وكرا للجماعات الإرهابية وهم من خارج المدينة - على حد قوله .
جاء ذلك عبر رسالة وجهها العميد حريز الحالمي من على منصة ساحة العروض بحي خور مكسر بعدن قبل القائه البيان الختامي لاربعينية الشهيد أحمد الإدريسي ومرافقيه الستة مساء اليوم الخميس 11 فبراير الجاري .
وكانت قوى المقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني والحراك الجنوبي والقوى السياسية قد أحيت مساء الخميس اربعينية الشهيد الإدريسي و 6 من مرافقيه بحشد جماهيري مهيب حضرة عدد من قادة المقاومة الجنوبية والحراك والشخصيات الاجتماعية بالمدينة .
وأحيا الألاف من ابناء الجنوب عصر الخميس ذكرى يوم الشهيد الجنوبي واربعينية الشهيد احمد الادريسي ورفاقه بفعاليته كبرى شهدتها ساحة الحرية"العروض" في حي خور مكسر العاصمة عدن.
ورفع في الفعالية لوحتان لصور شهداء المقاومة الجنوبية وشهداء الحراك السلمي كما رفعة لوحة لصور شهداء التحالف العربي ولوحة فيها صور شهداء الجنوب في عهد الاستعمار البريطاني، ورفع المشاركون ايضا صور الشهيد الادريسي ومرافقيه.
وفي الفعالية التي استهلت باي من الذكر الحكيم ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب جميعا القيت عدد من الكلمات عن اسر الشهداء وكلمة اللجنة المنظمة وكلمة لقيادة المقاومة بعدن ، شددت في معظمها على الأدوار البطولية والتضحيات الجسام التي قدمها شهداء الجنوب من اجل الدفاع عن الارض والعرض والدين.. مؤكدين على الوفاء لشهداء الجنوب بالسير على خطاهم حتى تحرير كامل اراضي الجنوب وبناء الدولة المدنية الحديثة.
واجمعت الكلمات على ان اسر الشهداء هم الاولى من حيث الاهتمام من قبل قيادة التحالف والحكومة والسلطات المحلية في الجنوب كونهم بذلوا فلذات اكبادهم في سبيل صد العدوان ودحره من عدن والجنوب.
حضر الفعالية القيادي في المقاومة الجنوبية ابو همام اليافعي ونائبه ابو مشعل الكازمي ومامور مديرية المعلا فهد المشبق وعدد من قادة المقاومة رفقاء الشهداء وعدد من النشطاء والاعلاميين الجنوبيين.