الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

السبت - 13 فبراير 2016 - الساعة 02:41 م

عدن تايم/ متابعات

قال راجي شربل المتحدث باسم المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أن المبعوث سيغادر الرياض إلى نيويورك قريبا لإطلاع مجلس الأمن حول نتائج مشاوراته مع أطراف الأزمة اليمنية. وقال شربل إسماعيل ولد الشيخ كان في الرياض وسوف يغادر إلى نيويورك لإطلاع مجلس الأمن في جلسته يوم 17 فبراير (شباط) حول نتائج مشاوراته مع الأطراف اليمنية وأضاف: المبعوث الأممي مستمر
في المشاورات مع الأطراف بهدف عقد جولة ثانية من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة حول الأزمة اليمنية وهو يسعى في لقاءاته إلى التوصل إلى اتفاق حول جدول الأعمال وموعد المحادثات المقبلة كذلك مضمون المفاوضات المستقبلية.
وأكد شربل أن الهدف الأساسي لجوهر تلك المفاوضات المستقبلية سيكون دفع آفاق التوصل إلى وقف إطلاق النار بشكل دائم وإدخال تحسينات شاملة وآمنة للوضع الإنساني.
فيما أبدى مسؤولون دبلوماسيون بالأمم المتحدة تفاؤلهم بإمكانية عقد محادثات سلام بين الأطراف اليمنية المتنازعة خلال أسابيع قليلة موضحين أن الأمم المتحدة والدول الأعضاء بمجلس الأمن يدعمون جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في سعيه لتحقيق انفراجة بشأن جلب الأطراف المتصارعة إلىمائدة الحوار.
وأوضح مسؤول بالأمم المتحدة أن إسماعيل ولد الشيخ أحمد التقى مع ممثلي الحكومة اليمنية في الرياض٬ وممثلي وفد الحوثيين وأنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام خلال الأسبوع الماضي في العاصمة العمانية مسقط٬ حيث قدم لهم رؤيته لأجندة المحادثات والقضايا التي يتم  طرحها خلال المحادثات. وأشار المصدر أن الحوثيين يطالبون باعتبار وثيقة النقاط السبع مرجعية في إطار محادثات السلام فيما ترفض الحكومة اليمنية وتتحفظ الأمم المتحدة.