اخبار عدن

السبت - 13 فبراير 2016 - الساعة 03:36 م

عدن تايم/ خاص

تداول ناشطون بشكل واسع تعليق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير السياسي حول الأزمة اليمنية، ومساعي التحالف ليمن موحد امن ومنفتح على الاعمار حد وصفه .
ويأتي موقف التحالف في ظل غموض موقف القيادات الجنوبية، التي لم تتخذ أية خطوة عملية في اتجاه تشكيل حامل سياسي والخروج برؤية موحدة تحظى بأجماع شعبي لخارطة الطريق نحو مستقبل الجنوب.
واعتبر لطفي شطارة: ان مستقبل البلاد يحدده أبناؤه من منظور الحق الذي اقره القانون الدولي لتقرير الشعوب لمصيرهم مثمنا دور التحالف في صد عدوان الحوثيين وحلفائهم من أنصار علي صالح على عدن وبقية المحافظات.
واضاف شطاره على صفحته في فيس بوك: للأسف كثير من الجنوبيين يعتقدون أن إستعادة الدولة مرهونة بكلمة من الخارج .. ثقوا إذا لم تكن الإرادة الشعبية ذات قيمة لما وضعت في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي تمنح حق الشعوب في تقرير مصيرها .. الجنوبيين وحدهم لهم الكلمة الفصل ولن يكون الجنوب سابقة بل سبقته إلى ذلك شعوب كثيرة.
كلام الجبير دبلوماسي بحت.. وغبي من يعتقد أن أي مسؤول خليجي سيخرج يصرخ ثورة ثورة يا جنوب.
الجنوبيون رفضوا الوحدة من حرب 94 ولن يقبلوا بها بعد الاجتياح الثاني لعصابة سنحان ومجرمي مران.
فقط على الجنوبيين الاستمرار في التعبير السلمي عن رفضهم للوحدة بالقوة ورغبتهم في أن يقرروا مصيرهم.. وثقوا أن الإقليم والعالم بات مدرك بكل تفاصيل ما يجري في الجنوب.