اخبار وتقارير

الأحد - 14 فبراير 2016 - الساعة 08:45 م

عدن تايم / هشام الحاج

قال د.صالح الجفري القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة جامعة عدن رداً على سؤال " عدن تايم" حول العام الدراسي الفصل التعويضي : بفضل الله وبفضل الناس وجهودهم الطيبة في محافظة عدن بالرغم من العراقيل والمعوقات بدأنا العام الدراسي الفصل التعويضي بنجاح وانهيناه بنجاح حيث كانت نسبه النجاح 85% وبعدها دخلنا بعملية التسجيل والقبول وتمت على أحسن ما يمكن .
واضاف د.الجفري: كما ان إفتتاح العام الدراسي 2015م -2016م تم بقبول الطلاب المستجدين من التعليم المنتظم 60 طالب وطالبة والنفقة الخاصة تم قبول 75 طالب وطالبة حيث تم الجلوس معهم في اليوم الأول وإعطاءهم محاضرات توجيهية حول الحقوق والواجبات في الكلية وتزويدهم بمحاضرات حول السلامة المهنية من المواد الكيميائية والتعامل مع المواد الكيميائية .
وردا على سؤال عن الخطة الدراسية المعدة لهذا العام لتطوير التعليم الأكاديمي قال الدكتور صالح الجفري: نبدأ عادة بوضع خطة دراسية أكاديمية شهرياً خلال إجتماع مجلس الكلية ومن خلاله نقيم ونناقش مستوى الإنجاز والاخفاق في الخطة ونعد حاليا خطة للتطوير والتجهيزات لتطوير القاعدة المادية من مختبرات وأجهزة ومواد حتى تتوافق عليها الخطة الأكاديمية لسير العملية التعليمية .

وحول أبرز الصعوبات التي تواجه الكلية قال الدكتور صالح :تواجهنا صعوبات جمه هي جزء لا يتجزأ من الصعوبات التي واجهتها عدن.. المعامل تدمرت والمواد الكيميائية تلفت والتكيفيات تخربت ولا ننسى جهود قيادة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور/ حسين باسلامة القائم بأعمال رئيس جامعة عدن والدكتور محمد العبادي نائب رئيس الجامعة لمساعدتنا في الخروج من هذا الوضع والحمد لله الكلية استقامت واستطعنا أن نبدأ الفصل الدراسي التعويضي الثاني 2014/2015م ونعمل بثلاث فصول للعام الدراسي واحد وهذا سوف يشكل للطالب الأكاديمي بالعبء للعام الدراسي .

وعن كيفية تطوير الأداء في العملية التعليمية قال الدكتور صالح: نفكر حاليا لتجهيز الكلية بما يناسب والمتطلبات الضرورية من أجل تحسين الأداء وتطوير الطاقم الأكاديمي والطاقم الإداري وتحسين وتطوير القاعدة المادية وتطوير المختبرات للعام الدراسي الحالي.
وختم الدكتور صالح الجفري حديثه : أشكر كل الطاقم الأكاديمي والإداري ورئيس نقابة وطلاب كلية الصيدلة على الجهود التي بذلوها من أجل سير العملية التعليمية بنجاح والفصل التعويضي الثاني 2014/2015م كما نشكر رئاسة الجامعة على مساعيها وتذليل كل الصعاب من أجل سير العملية التعليمية في الكلية كما نشيد في عدن بصمود أبناء عدن في وجه العدوان الوحشي الهمجي الحوثي العفاشي .