الأخـبـــــار

الإثنين - 15 فبراير 2016 - الساعة 06:11 م

عدن تايم/ متابعات

رأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اجتماعا استثنائيا للهيئة الاستشارية الرئاسية بحضور نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح.
وفي الاجتماع وضع فخامة الرئيس الجميع أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشقيها السياسي والعسكري في مختلف الجبهات والانتصارات الكبيرة والمتوالية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الميليشيا الانقلابية التي استباحت المدن ودمرت الممتلكات العامة والخاصة وفرضت الحصار على المدن ومنعت دخول الغذاء والدواء للمواطنين الأبرياء.
وتطرق فخامة الرئيس الى جهود دمج أفراد المقاومة الشعبية في الجيش الوطني من خلال تدريب عدد من الدفع العسكرية وتوزيعها على محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز والبيضاء وغيرها والتي عززت الجيش الوطني وسيكون لها شأن في رسم ملامح مستقبل اليمن الاتحادي الجديد.
ولفت رئيس الجمهورية الى الاحتياجات الملحة للمواطنين في إطار الخدمات الأساسية التي دمرتها الحرب الهمجية لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على مستوى البنى التحتيه والمياه والكهرباء والاتصالات وغيرها فضلا عن الاهتمام بالأوضاع الأمنية .
وجدد حرص الدولة على إحلال السلام عبر تطبيق القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216.
وتطرق اللقاء الى عدد من القضايا والموضوعات الهامة على الساحة الوطنية.
حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.