الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



تحقيقات وحوارات

الخميس - 31 مايو 2018 - الساعة 08:49 م

التقاه / صدام اللحجي

شهدت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» خلال الأعوام الماضية تطوراً نوعياً مذهلاً في عطائها الإنساني على الصعيد الداخلي لمحافظة لحج وباتت بحق، كما أطلق عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سفير شعب الإمارات في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين في مختلف المناطق والساحات.
وكان لمدن وقرى وفيافي محافظة لحج نصيب كبير من الدعم الذي ساهمت به دولة الإمارات فيها عقب تحريرها من مليشيا الحوثي.
وأكد المنسق العام للمنظمات في محافظة لحج الدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم الدعم الاغاثي عبر الهلال الأحمر الإماراتي في ربوع محافظة لحج.
وقال المحامي عبداللاه الردفاني في لقاء خاص مع صحيفة " عدن تايم " إن تصدر الإمارات كأكبر مانح للمساعدات التنموية على مستوى المناطق المحررة يجسد سعيها الحثيث وحرصها الدائم على تنمية المجتمعات الفقيرة والمحتاجة والارتقاء بمضامين العمل التنموي والإنساني من خلال الاستمرارية والاستدامة في العطاء.
إلى نص الحوار :

دعم متواصل

يقول المحامي عبد اللاه الردفاني في بداية حديثه "لعدن تايم"حجم التدخلات لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية بالقول : بعد أن وضعت الحرب أوزارها في المحافظة وما خلفته من دمار كبير في مديريات الحوطة، وتبن، القبيطة،كرش،المسيمير سارعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم الدعم والإغاثة من خلال تمويل تنفيذ عشرات المشاريع الهامة في مختلف القطاعات وأهمها المياه والتعليم والصحة وستهدفت بذلك بعض من مديريات المحافظة وفقًا لخطة الاحتياج المقدمة من السلطة المحلية في محافظة لحج .
حيث وصل الدعم الاغاثي والإنساني للهلال الأحمر الإماراتي هذه المرة إلى مناطق جبلية بعيدة في مديريتي القبيطة والمسيمير اللتان كانتا تعانيان من شحة المياه ما أضطر (النساء والفتيات) الصغيرات إلى قطع مسافات كبيرة لجلب المياه فعمل على تمويل مشروع متكامل للمياه في عدد من القرى التي يستفيد منه آلاف الأسر.

حل مشكلة الإمتحانات

يضيف المحامي عبد اللاه الردفاني المنسق العام للمنظمات في محافظة لحج أن الهلال الأحمر الإماراتي ساهم في حل مشكلة الإمتحانات في المحافظة وذلك بعد أن تلقى مكتب التربية والتعليم في المحافظة مذكرة من وزير التربية والتعليم بعدم قدرة وزارته على تمويل نفقات الإختبارات النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية حيث قدم الهلال الأحمر (100) ألف ريال سعودي لتسيير عملية إجراء الإمتحانات في موعدها المحدد.

إغاثة النازحين

يتابع المحامي عبد اللاه الردفاني حديثه قائلا : إستطاع الهلال الأحمر الإماراتي من تقديم الدعم الاغاثي والإنساني خلال هذا العام عن طريق تسيير قوافل إغاثية إلى النازحين إلى محافظة لحج وتعز والحديدة وشعب طور الباحة وكرش ، فكانت البداية في محافظة لحج حيث قدمت الإغاثة والسلل الغذائية باستهداف النازحين والمجتمع المضيف والأسر الفقيرة والمتضررين من الحرب والمحاصرين شملت معظم مديريات المحافظة ، كما قامت بتزويد المستشفيات بالأدوية وخلال عام 2016 م تم مساعدة الطلاب في العودة إلى المدارس عن طريق ترميم المدارس المتضررة من الحرب في مديريات الحوطة وتبن وطور الباحة والمظاربة ورأس العارة، فضلا عن الإسهام الكبير في استتباب الأمن وتأمين المحافظة وإعادة تطبيع الحياة الأمنية والمدنية.

دعم قطاع الكهرباء

يؤكّد عبد اللاه الردفاني أن الأعمال الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات للمحافظة لم يتوقف بل أستمر برفد محطة عباس بطاقة توليدية ب (10) ميجا عبر مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية والتي ساهمت بخفض عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في مدينة الحوطة وضواحيها.

تمويل مشاريع

ونوه المنسق العام للمنظمات في محافظة لحج قائلا : منذ حوالي أسبوعين وقع الأخ اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج مع الأخ المهندس سعيد آل علي مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عقد تمويل مشاريع في قطاعات المياه والتعليم بقيمة (2 مليون ريال سعودي ) للمرحلة الأولى وهذا المبلغ سيبدأ العمل بتنفيذ مشاريعه خلال الأيام القادمة.

زواج جماعي

وبشر المحامي عبد اللاه الردفاني بأنه سيتم خلال الفترة القريبة تدشين مشروع الزواج الجماعي في المحافظة بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي يستفيد من المرحلة الأولى حوالي (100) عريس وعروسة كدفعة أولى بعد شهر رمضان المبارك، كمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

كلمة شكر

في ختام تصريحه لعدن تايم وجه كلمة شكر إلى دور الأشقاء في دول التحالف العربي على رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا، وخص بالشكر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية على الدعم والمساندة المقدمة للمحافظة بصفة خاصة واليمن بصفة عامة .. والشكر موصول إلى كافة المنظمات الدولية منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الغير حكومية والإقليمية والمحلية التي تقدم الدعم لمحافظة لحج .