الأخـبـــــار

الأربعاء - 17 فبراير 2016 - الساعة 10:47 ص

عدن تايم/ متابعات

دعت الحكومة اليمنية هيئة الأمم المتحدة، للإسهام في إيقاف الانتهاكات، التي تمارسها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، بحق أبناء الشعب اليمني. وذكرت وكالة �سبأ�، التابعة للشرعية أن وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، دعا الأمم المتحدة، لتكون شريكاً فاعلاً في إيقاف هذه الانتهاكات الإنسانية الجسيمة، التي تمارسها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ضد أبناء الشعب اليمني. وناقش وزير الإدارة المحلية مع المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي جيمس ميكجولدرك، ورئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الرياض محمد صديق، أمس، الدور الأممي في اليمن، في ظل الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الانقلابية، وحصارها الظالم لمحافظة تعز منذ أشهر.
وأكد وزير الإدارة المحلية أهمية الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة، خصوصاً في مرحلة النزاعات والصراعات، والالتزام بالمعايير الإنسانية، واتخاذ مبدأ الحياد وتوضيح العوائق التي تقوم بها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، من خلال احتجازها القوافل الإغاثية المتجهة للمناطق المحاصرة، خصوصاً محافظة تعز.
من جانبه، أكد جيمس التزام الأمم المتحدة بمبدأ الحيادية، وأنها ستبذل جهدها للإسهام والتعاون مع الحكومة اليمنية، لتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية والأزمة الإنسانية التي يمر بها اليمن.