الأخـبـــــار

الأربعاء - 17 فبراير 2016 - الساعة 05:26 م

عدن تايم/ خاص

أدت احتجاجات في مدينة البريقة الى الغرب من عدن لقطع الخط الرئيسي في المدينة ومنعت من وصول قواطر نقل الوقود لمحطات الكهرباء في المدينة .
ومنذ صباح الاربعاء لم يتم السماح لقواطر الديزل منةالتحرك صوب محطات الطاقة الكهربائية لتغذينها بالمخصص اليومي لوقود الديزل .

وقالت ادارة العلاقات العامة اننا نتضامن مع كل الحقوق ونحن في مؤسسة الكهرباء ليس ضد احد ، ولكن عدم الاكتراث بمصالح المواطنين لايخدم المدينة وابنائها وان هذا المنع لناقلات الوقود سيخرج المحطات عن العمل خلال الساعات القليلة القادمة . في الوقت الذي بدأت عدد من الوحدات التوليدية من التوقف التدريجي .

وحذرت الادارة : من توقف محطات التوليدي في الساعات القليلة القادمة اذا لم يتم التدخل العاجل من قبل السلطات المحلية بالمحافظة .

ووجهت ادارة العلاقات العامة بمؤسسة الكهرباء دعوتها الى الاخ اللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي ووكلاء المحافظة والعميد شلال علي شائع مدير شرطة عدن والشيخ هاني اليزيدي مدير عام البريقا الى ضرورة التدخل العاجل بغية السماح بوصول ناقلات الوقود الى المحطات .

وتعد هذه المرة الثانية في أقل من أسبوع تمنع فيه ناقلات الوقود من التحرك من منشأت شركة النفط بالمدينة الصغرى ، كما سبقها عشرات المرات منذ تحرير عدن يقطع فيها ذات الخط وفي كل تلك الاحتجاجات لا يتم مراعات مايتنج عن هذا الامر جراء منع وصول الوقود الى محطات الطاقة ومايلحق هذه الاجراءت من معانات لاهالي المدينة الذين يتحملون نتائج هذه الاعمال .