الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



مجتمع مدني

السبت - 09 يونيو 2018 - الساعة 03:59 ص

عدن/ عاد نعمان

دشنت مجموعة "الأيادي البيضاء" في صندوق "يافع الخير" في مقر المجلس المحلي في مديرية صيرة بمحافظة عدن، المرحلة الأولى من المشروع التكافلي الإنساني "عطايا الرحمن"، بتوزيع المعونات الغذائية على 1000 من أسر الشهداء والجرحى، في مختلف مديريات محافظة عدن، خلال شهر رمضان الفضيل.
يواصل الصندوق في المشروع المذكور آنفًا التفاعل مع الحالة الإنسانية الصعبة للشرائح المجتمعية الأكثر احتياجًا في محافظة عدن، واستشعارًا للمسئولية تجاه معاناة المواطنين في ظل الأوضاع المعيشية المتدهورة وتراجع القدرة الشرائية، ويأتي المشروع ضمن المشاريع التكافلية ذات البعدين الإنساني والاجتماعي، التي يهدف الصندوق من خلالها إلى مكافحة العوز والفاقة، وتلبية الاحتياجات الأساسية للمجتمعات المحلية.

يعتمد توزيع المعونات الغذائية على قواعد بيانات محدثة باستمرار؛ لتواكب التغيرات الطارئة، نتجت من عملية مسح إحصائي دوري؛ لجمع المعلومات اللازمة عن الأسر المستهدفة، وتطبيق منهج الفحص والتقييم، إلى جانب الاستمارة المخصصة من إدارة المشروع، وتقوم بعملية التوزيع فرق ميدانية من شباب يتمتعون بمهنية وكفاءة في مجال العمل الطوعي الإغاثي، في مراكز توزيع رئيسية على مستوى المديريات، تمتد من أطراف محافظة عدن غربًا في مناطق عمران وفقم وصلاح الدين، وصولًا إلى مديرية التواهي.

ويعتزم الصندوق استهداف شرائح المجتمع الأضعف في مختلف مديريات محافظة عدن، وذلك خلال المرحلة الثانية من المشروع التكافلي الإنساني "عطايا الرحمن"، بتوزيع المعونات الغذائية على 1000 أسرة من أيتام ومرضى وذويّ احتياجات خاصة، وكذا من الفئات الأشد فقرًا.

يهدف صندوق "يافع الخير" في تبني مشاريع تكافلية ذات بعدين إنساني واجتماعي، إلى تلمس احتياجات شرائح المجتمع الأكثر عوزًا، والمساهمة في التخفيف من معاناتها، وتحسين أوضاعها المعيشية، داعيًا إلى تكاتف جهود المعنيين من أفراد ومكونات ومؤسسات؛ لتعزيز قيم التراحم وروح التعاون والمؤازرة المجتمعية، وتشجيع مبادرات العطاء وتحفيز أعمال الخير؛ لتحقيق مستوى من التكافل، يضمن حياة كريمة.

حضر فعاليات تدشين المشروع كل من مدير عام مديرية صيرة/خالد سيدو، منسق عام المشروع في محافظة عدن دكتور/هدى علوي، ومدير مكتب رعاية أسر الشهداء والجرحى في مديرية صيرة/فضل عبدالله.