الأخـبـــــار

الخميس - 05 يوليه 2018 - الساعة 09:25 م

عدن تايم / خاص

يواصل القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين، ممارساته الغامضة من خلال إصدار قرارات وتوجيهات تصعيدية في مدينة عدن، غير معروفة المآرب.

وحصل موقع "عدن تايم" الإخباري الإلكتروني، على مذكرة رسمية تضمنت توجيهاً صادراً من القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين، إلى محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، يقضي بإيقاف السحوبات من الحسابات المالية الخاصة بمديريات عدن.

وقال مصدر خاص في تصريح ل"عدن تايم"، إن مذكرة "سالمين"، الموجهة إلى البنك المركزي، تشمل إيقاف سحب السلطات المحلية بالمديريات من حساباتها المالية، وبالمقابل استمرار السلطات المحلية بمديريات عدن بتوريد إيراداتها المالية المحلية والمركزية إلى حساباتها وحسابات السلطة المحلية على مستوى محافظة عدن.

وأضاف: أن توجيهات سالمين، التي ما زالت سارية في البنك المركزي قضت أيضاً بالسماح للسلطة المحلية على مستوى محافظة عدن بالسحب من الحسابات المالية التي توردها المديريات، بينما منعت التوجيهات السلطات المحلية بالمديريات من السحب من حساباتها المالية.

يُذكر أن "سالمين"، كان قد أقدم، الثلاثاء الماضي، على إصدار قرار مخالف لمواد ونصوص قانون السلطة المحلية، قضى بإجراء تدوير وتنقلات لمدراء مديريات عدن، ولكن لم تمضِ ساعات معدودة ليوقفه رئيس الحمهورية عبدربه منصور هادي، وحظي تدخل الرئيس هادي، وإيقافه قرار "سالمين"، بإشادة واستحسان على مستوى واسع وكبير.