مجتمع مدني

الأحد - 08 يوليه 2018 - الساعة 07:44 م

عتق / عادل القباص :

"بدعم من منظمة اليونيسيف "
أفتتاح دورة الأتصال من أجل التنمية لمتطوعي المجتمع بمديرية عتق..

عتق /عادل القباص
بدأت صباح اليوم بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المتطوعين والمتطوعات في برنامج الأتصال من أجل التنمية وتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة بدعم وتمويل من اليونيسيف (منظمة الطفولة ) وتنفذها إذاعة شبوة المحلية بمشاركة 20 متدرب ومتدربة بمديرية عتق بمحافظة شبوة .
وفي أفتتاح الدورة رحب المشرف العام على المشروع مديرعام إذاعة شبوة المحلية الأستاذ/محسن عمرالقرنعة بالقادمين من ثغر اليمن الباسم عدن (ممثلي اليونيسيف منظمة الطفولة) وتجشمهم عناء السفر محاضري فعاليات الدورة التي تستمر أربعة أيام بصورة مكثفة على فترتين صباحية ومسائية بقيادة الأستاذه /بشرى علي غانم وزميلتها الأستاذه/فاطمة وحيد صالح وبمشاركة منسقة المشروع الأستاذها / أشراق محمد مبارك .
مؤكدآ أن هذه الدورة تهدف إلى بناء قدرات المتطوعين والمتطوعات من أجل رفع مستوى الوعي المجتمعي وذلك عن طريق نقل الرسائل الصحية الهادفة لخدمة مختلف شرائح المجتمع وتغيير السلوك السلبي إلى إيجابي ،وأهمية التوعية في الميدان وأكد على أهتمام اليونيسيف (منظمة الطفولة) بالدور المناط بهم من أجل ترسيخ قاعدة التوعية الصحية المجتمعية في المدن والأرياف.
هذا وقد تم في اليوم الأول وخلال الأيام القادمة معرفة ماهو (c4D) مهارة الأتصال والتواصل وكذا معرفة الأصحاح البيئي وتنقية المياة وكيفية حفظها وتخزينها وتعزيز الممارسات الصحية لغسل الأيدين وأنهاء التبرز في العراء والتخلص الآمن من الفضلات، والأمومة المأمونة ورعاية الأم أثناء الحمل والولادة ومابعدالولادة والرضاعة الطبيعية والحصرية والخالصة خلال السته الأشهر الأولى،وسؤالتغذية بأنوعها البسيط والمتوسط والوخيم الحاد ،وأهمية التحصين وأنهاء العنف ضدالأطفال وأصدار شهادة الميلاد ، وتهريب الأطفال والأتجار بهم وتجنيدهم وأنهاء الزواج المبكر، والتوعية ضدمخاطر الألغام، وأهمية التعليم والعودة إلى المدارس واللحاق الأطفال بالتعليم في سن السادسة وخصوصآ الفتاة وغيرها من الأمور ذات الأهمية . كما ستبدأ يوم الأربعاء القادم دورة مماثلة ل (22)متطوع ومتطوعه بمديريتي بيحان وحبان.
والجديربالذكر أن مشروع الأتصال من أجل التنمية سينفذ على مدى أربعة أشهر من قبل (42)متطوع ومتطوعه في مديريات عتق وبيحان وحبان