مجتمع مدني

الإثنين - 09 يوليه 2018 - الساعة 11:04 م

أبين/ خاص

في إطار مشروع دعم وإعادة تأهيل صغار المزارعين في محافظات " أبين - تعز - الحديدة " والذي ينفذه اتحاد نساء اليمن بدعم من منظمة الأغذية والزراعة " الفاو " وبتمويل من البنك الدولي وبالتنسيق مع السلطة المحلية دشن اتحاد نساء اليمن فرع أبين توزيع بذور الأعلاف في مديرية رصد بمحافظة أبين.

وبدأ التدشين في منطقة السعدي ثم تجمع الرباط ويستفيد من هذا البرانانج في مديرية رصد 200 مزارع موزعين على مختلف مناطق المديرية .

الاستاذ نشيط سعيد زيد، منسق البرنامج في مديرية رصد قال : نقدم جزيل الشكر والتقدير إلى أخواتنا وامهاتنا في اتحاد نساء اليمن كل باسمها وصفتها كما نشكر الدكتور مسعد خبير المزارعين وكافة منسقين المشروع في كافة المديريات ونتمنا لهم التوفيق كما نقدم شكرنا المزيل للسلطة المحلية والعاملين في مكتب الزراعة والى الشخصيات الاجتماعية بالمديرية والى كل من عمل وسهل وساعد في تسهيل العمل.

وأضاف : تختلف مديرية رصد عن باقي مديريات محافظة أبين وذلك بتباعد القرى والمناطق عن مركز المديرية وكذلك بعد المديرية عن عن عاصمة المحافظة وكذا رداءة شبكة الاتصالات ومناطقها جبلية ووعرة.

الجدير بالذكر ان مشروع دعم وإعادة تأهيل صغار المزارعين في محافطات " أبين - تعز - الحديدة " يهدف إلى توفير الاستقرار النسبي للأسر النازحة والمضيفة وكذا توفير الأمن الغدائي والاستقرار للأسر التي ترعى الماشية والدجاج من خلال توزيع والماشية والدجاج لهم.

كما يهدف البرنامج إلى تحسين إنتاج الحليب منوالماعز والأغنام من خلال توزيع أدوات منتجات الألبان كما يهدف المشروع إلى تحسينوإنتاج البيض من الدجاج البياض وتحسين إنتاج الحبوب من خلال توزيع بذور محسنة ومن أهداف المشروع بناء قدرات المستهدفين من خلال برامج تدريبية خاصة وكذا بناء القدرات من خلال تدريب رؤساء اللجان المجتمعية.