الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





أخبار وتقــارير

الجمعة - 13 يوليه 2018 - الساعة 07:11 م

عدن تايم / سبأ

قال سفير اليمن لدى موسكو الدكتور أحمد الوحيشي: "إن ميليشيا الحوثي الانقلابية حولت ميناء الحديدة إلى منصة لإطلاق العمليات الحربية ضد الملاحة الدولية وبؤرة لتهريب السلاح لاستهداف اليمنيين ودول الجوار ونهب المساعدات الإنسانية وحرمان أبناء الشعب منها".

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، ممثل الرئيس الروسي في الـشـرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بجدانوف.

وأكد الوحيشي، حرص الحكومة على إنهاء معاناة المدنيين في الحديدة من الانتهاكات المستمرة ضدهم من قِبل ميليشيا الحوثي الانقلابية، وأن الحكومة والتحالف العربي لدعم الشرعية ملتزمون بقواعد الاشتباك والالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين في الوقت الذي تقوم فيه الميليشيا بزرع الألغام الأرضية والبحرية".

وأشار إلى حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام في اليمن من خلال ترحيبها بجهود المبعوث الأممي السابق والمبعوث الحالي مارتن غريفيث، فيما يتعلق بميناء الحديدة أو باتفاق سلام شامل ودائم .. مشيراً إلى أن مفاتيح الحل في اليمن تستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة بالقرار الأممي رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني على طريق بناء اليمن الاتحادي.

ولفت إلى الوضع الإنساني المتفاقم وحاجة اليمن إلى مزيد من المساعدات الإنسانية .. معبراً عن تقدير اليمن للمساعدات الإنسانية التي تقدمها الحكومة الروسية.

من جانبه أكد المسؤول الروسي، أهمية إحلال السلام في إطار جهود الأمم المتحدة وتجنب اليمن المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية للسكان.. مجدداً دعم بلاده لجهود المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث.