الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 12 أغسطس 2018 - الساعة 09:21 م

عدن تايم / خاص

قامت ألوية العمالقة صباح اليوم بعملية إلتفاف عسكرية على مركز مديرية الدريهمي بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي وبدعم وإسناد من طيران دول التحالف العربي وسط هروب وانهيار كبير للميليشيات الحوثية الموالية لإيران.
ودفعت قوات الوية العمالقة، بقوات كبيرة لاقتحام شرق مركز مديرية الدريهمي واستطاعت السيطرة على خط الاوي العام الذي يربط مركز مديرية الدريهمي بكيلو 16، ويعتبر خط الأوي خط الإمداد الوحيد للميليشيات الحوثي إلى مركز مديرية الدريهمي.
وتم تحرير وتمشيط عدد من القرى قرية الجربة، قرية الشجن، والوادي القريب من قرية الحائط؛ وهذه المناطق تطل على الطريق الرابط بين مديرية الدريهمي وكيلو 16 الشريان الرئيس للإمدادات الحربية للميليشيات الحوثية.
وأسفرت عملية الإلتفاف عن سقوط عشرات القتلى في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية وأسر عدد منهم، فيما لاذت مجاميع كبيرة من ميليشيات الحوثي بالفرار باتجاه مديرية المنصورية وبيت الفقيه، وتكبدت ميليشيات الحوثي خسائر فادحة في العدة والأرواح.
كما قام طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي بتمشيط عدد كبير من المزارع التي كانت تتخذها ميليشيات الحوثي مخبئاً لها وقصف متارس الحوثيين فيها.
وبدأت ألوية العمالقة بعملية الإلتفاف على مركز مديرية الدريهمي وتطهير القرى الواقعة في طريق الإمداد لقطع مركز مديرية الدريهمي عن الإمدادات والتعزيزات الحوثية من أجل تسهيل اقتحامها.
يُذكر أن ألوية العمالقة وعبر مكبرات الصوت قامت بدعوة من تبقى من ميليشيات الحوثي في مركز مديرية الدريهمي إلى الإستسلام الخيار الوحيد لهم دون الموت.