الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الاخبار المكررة

الإثنين - 13 أغسطس 2018 - الساعة 01:14 ص

عدن / خاص :

بدأت الاحد بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية حول مهارات الاسعافات الاولية ، تنظمها مؤسسة مؤانى خليج عدن محطة المعلا للحاويات بالتنسيق مع معهد ستانفورد للتدريب والتأهيل .

وتهدف الدورة على مدى اربعة ايام بمشاركة 25 متدرب من موظفي ميناء عدن للحاويات موضوعات نظرية وتطبيقية حول اهمية الاسعافات الاولية وشروط المسعف والطرق المثلى للإنعاش القلبي وكيفية التعامل مع حالات النزيف والصدمة الاختناق اضافة الى مهارة التعامل مع المصاب والتعرف على انواع الحروق وخطورتها والسموم والكسور وعظة الافعى ولدغة الحشرات .

وفي مستهل الدورة اكدت كلمة مدير عام الارصفة والساحات بمحطة المعلا للحاويات القبطان الشفيع احمد عبدالله الحريري على ضرورة  زيادة مستوى الوعي الصحي والتوعوي لموظفين في مهارات الاسعافات الاولية لتفادي المشاكل الناجمة اثناء العمل ..موكدا حرص قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن  تقديم كافة التسهيلات الذي من شأنها تعزيز الجانب الوقائي بما يعكس ايجابا من رفع مستوى خدمات نشاط ميناء محطة المعلا للحاويات.

من جانبه اوضح مدير معهد ستانفورد للتدريب والتأهيل عادل حسن الصغير بان الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات الذي تنفذ لعمال مؤانى خليج عدن في مهارات  الاسعافات الاولية وكيفية التعامل من حالات الطوارئ التي تواجههم اثناء عملهم .. لافتا بان الدورة ستصقل خبرات المتدربين في مجال الاسعافات .