الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الجمعة - 14 سبتمبر 2018 - الساعة 10:52 ص

عدن تايم/الشرق الاوسط:

أطلقت الميليشيا الحوثية، أمس، صاروخاً باليستياً من داخل الأراضي اليمنية باتجاه نجران السعودية، إذ تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ داخل محافظة صعدة اليمنية، ولم تنتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات.


وأوضح العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن الصاروخ تم رصده، في تمام الساعة السابعة وتسع دقائق من مساء أمس، وكان باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان. وأضاف أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الميليشيا الحوثية المسلّحة، مبيناً أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه السعودية بلغ 194 صاروخاً، تسببت في استشهاد 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

وأكد العقيد تركي، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران ومن يقف خلفهم، الذين يهربون هذه الصواريخ إلى الداخل اليمني، ثم يقومون بإطلاقها بطريقة عشوائية على المدن والتجمعات السكانية وإرهاب المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، لن يفلتوا من العقاب، وسيتم ملاحقتهم حتى ينالوا جزاءهم.

من جانب آخر، أصيبت مواطنة سعودية في نجران جنوب البلاد، نتيجة مقذوف أطلقته ميليشيا الحوثي، وصرح النقيب عبد الخالق القحطاني، المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني في نجران، بأن الدفاع المدني باشر فجر أمس الخميس بلاغاً عن سقوط مقذوف أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه إحدى القرى في مدينة نجران، نتج عنه إصابة مواطنة، حيث تم نقلها إلى المستشفى، ومباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.