الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الجمعة - 14 سبتمبر 2018 - الساعة 11:52 م

عدن تايم / خاص

قال نئب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك في مقابلة تلفزيونية تجرى على قناة الحرة ، أن الزعيم حسن باعوم شخصية معروفة ومناضل كبير ، لكن الزعامة لا تورّث .

وأضاف بن بريك أن : "فادي باعوم لن نقول انه ينهي تاريخ والده، فتاريخ حسن باعوم محفوظ، ولكننا نقول ان ما يقوم به فادي انما هو يسئ الى والده ويسئ اليه هو شخصياً".

وأوضح في ذات المقابلة بشأن ما تدعيه أبواق إعلامية إخوانية : "لا يوجد اي قوات جنوبية معادية للرئيس هادي وقوات جنوبية موالية للرئيس هادي، وهذا تصور يضعه حزب (الإخوان المسلمين) حزب الإصلاح".

وحول جماعة الإخوان الذي يمثلها جناحها السياسي باليمن "حزب الإصلاح" ، قال بن بريك : " جماعة الإخوان هم وراء كل شر في اليمن والمنطقة العربية والعالم، جماعة الإخوان قائمة على فكر عدائي وتوسع دولي وعندهم قاعدة انهم الأولى في الحكم من غيرهم، وفي اليمن على وجه الخصوص الإخوان أخبث تنظيم في العالم .. ونتمنى ان تصنفهم الحكومة اليمنية كجماعة إرهابية".

وبشأن بعض الشخصيات الجنوبية التي ذهبت الى مفاوضات جنيف قبل أسبوع ، أشار بن بريك : "الشخصيات التي ذهبت الى جنيف وهي جنوبية نحن نقدرهم ولكن! هل لازلوا يحملون أهداف شعب الجنوب المتمثل بالاستقلال كما كانوا قبل ان يذهبوا مع الوفد الذي لا يحمل القضية؟!".

وعن علاقة المجلس الإنتقالي بالسعودية ، أكد بن بريك : "السعودية نعتبرها عود الخيمة العربية التي اذا وقع وقعت الأمة العربية كلها ونرى ان الجنوب العربي هو اكبر مساند للمملكة وعلاقتنا هي علاقة متينه ونتعاون في قطع التمدد الفارسي.. وهي كعلاقتنا بالإمارات".

وأوضح بن بريك : "نحن نصر على مصطلح الاستقلال لان ماحدث في عام 1994 احتلال بعد أعلان الطرف الجنوبي بانهاء الوحدة وتم اجتياح الجنوب بشكل بربري"

ومازالت المقابلة مستمرة حتى اللحظة .