الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الأحد - 16 سبتمبر 2018 - الساعة 05:29 م

عتق / يونس أحمد مسرور

تحت رعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوه-إدارة الشباب والطلاب صباح اليوم اليوم الأحد 16سبتمبر2018م بقصر ألمها بعاصمة المحافطة عتق, الحفل التكريمي الأول لاوائل خريجي نهاية المرحله الاساسيه الصف التاسع على مستوى المحافظة لعام 2017-2018م.

بدأ الاحتفال بدخول موكب الطلاب الأوائل المكرمين وعددهم 74طالب وطالبة ثم افتتح الحفل باي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي.

وعرض فيلم قصير يحكي عن مستوى التعليم المتميز كما عرض فيلم عن مستوى التعليم بعد الوحدة الذي انتشرت فيه ظاهرة الغش والفوضى والواسطة التي ساهمت بتدمير التعليم في البلاد.
ثم
والقت الطالبة رندا عبدالله كلمة نيابة عن الطلاب عبرت فيها عن فرحتهم الغامرة بهذه التكريم الجميل في ظل المعاناة التي يعيشها ابناء شعبنا وفي ختام حديثها قدمة كل الشكر والتقدير للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي ادارة الشباب والطلاب بالمحافظة لهذة اللفتة الرائعة والطيبة للطلاب الاوئل الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة.

والقى نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ علي نسعان كلمة اوضح فيها رؤية مكتب التربية بالمحافظة واهتمامه بجميع الطلاب و الطالباتا مهما كانت قدراتهم، وكذلك برفع المستوى التحصيلي للطلاب و للطالبات، وتحدثت أيضاً عن انجازات مكتب التربية بالمحافظة ومشاريعه التعليمية والتربوية ,وفي نهاية كلمته شكر قيادة المجلس الانتقالي على جهوده في دعم المسيرة التعليمية بالمحافظة وشكر المعلمين و المعلمات على جهودهم، وهنأ الطلاب والطالبات وبارك لذويهم النجاح والتفوق .

وفي ختام الحفل ألقى رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني قال فيها :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الكرام...
الحمدل له القائل.
(وقل اعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون)
الحاضرون جميعاََ ...
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
نرحب بكم جميعاََ في هذا اليوم العظيم
وننقل لكم تحيات القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وانه لشرف عظيم ونحن نقوم اليوم بتكريم ابنائنا الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظه للمرحله الاساسيه للعام الدراسي(2018/2017)
ونقول لهم انكم اليوم تجنون ثمار جهودكم ومثابرتكم على مدى السنوات الماضيه بحصولكم على هذه المراكز المتفوقه على مستوى المحافضه
انكم اليوم تنتقلون الى مرحلة جديدو الا وهي مرحلة الثانوية مرحلة تحديد مسار الطالب.. مرحلة تتطلب منكم المزيد من الاهتمام والتركيز والمثابره المستمره من اجل تحصيل نسبه تؤهل كل واحد منكم الى تحقيق امنياته في المستقبل ويخدم من خلالها وطنة وشعبة .
ان هذا التفوق الذي حصلتم عليه اليوم لاشك ان من ورائه عنصرين اساسيين
لهم الفضل في ذالك بعد الله الا وهما المعلم الذي اوفاه الشاعر في هذا البيت
قف للمعلم وفيه التبجيلا
=كاد المعلم ان يكون رسولا
والعنصر الثاني هما الوالدين اللذان تعبا وسهرا من اجلكم ووفرا لكم متطلباتكم الدراسية. 
اننا ومن هذا المنبر نقدم لهم الشكر واقول لهم قد اديتم الامانه على مستوى
التربيه والتعليم لابنائكم وطلابكم وجزاكم الله خيرا على ذلك
كما لايسعني في هذا اليوم الاان اتقدم بالشكر للاخ مدير عام مكتب التربيه في المحافظه والاخوة مدراء التربية في المديريات والمعلمين والمعلمات وجميع العاملين في السلك التربوي على جميع المستويات على الجهود التي يقومون بها واقول لهم بارك الله فيكم واعانكم على ماتقومون به لقد اديتم رسالتكم وقمتم بدوركم بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
كما نؤكد اننا مع مطالب المعلمين من أجل نيل حقوقهم المشروعه ...
لقد مر التعليم في خلال السنوات 25 الماضية بسياسة التجهيل والتهميش مما كان له اثر واضح على مستقبل شبابنا وهجرة العقول الذكيه من ارضنا واننا اليوم نطالب المسؤولين والقائمين على جميع المستويات بتغيير هذه السياسه المدمرة للبلاد
والاهتمام بالتعليم واعطاء المعلم حقوقه كامله لأنه هو الركيزة الاساسيه
اعيدوا للتعليم مكانته
فبالتعليم تبنى الاوطان وبه يتم التقدم والازدهار
قال الشاعر
العلم يبني بيوتا لااساس لها
والجهل يهدم بيوت العز والشرف ..
لقد تعرض الجنوبيون بالاخص الى تهميش للتعليم على مدار السنوات الماضية ولكننا اليوم نقول اننا على اعتاب مرحلة جديدة للجنوبيين ستعطي التعليم حقة والاهتمام بالمعلمين اننا على ثقة بتجاوز هذة المرحلة والاستعداد للمرحلة القادمة لبناء وطننا وتعليم ابنائة وتوفير الخدمات للمواطن...
لقد حرص المجلس الانتقالي على تكريم اوائل الطلاب ايمانا منه بأهمية التعليم وبناء جيل متعلم يخدم وطنة وشعبة..
كما لايسعنا في هذا اليوم الا ان نذكر كوكبة أخرى من ابنائنا الطلاب كان المفروض ان تكون متواجدة معنا ل لولا تاخر اعلان نتائجهم هذة الكوكبة كان لهم النصيب في التفوق على مستوى البلاد وهم الاوائل على مستوى المحافظة للمرحلة الثانوية بقسميها نقول لهم مبروك عليكم هذة المراكز المتقدمة ونتمنى لكم التوفيق والنجاح..
وباذن الله يكون لهم تكريم يليق بهم..
الاخوة الحاضرون جميعا..
نجدد نحن في المجلس الانتقالي الجنوبي موقفنا الثابت والداعم لمطالب شعبنا في تحسين الخدمات ومحاسبة الفاسدين وتسخير الموارد للتنمية الاساسية وايجاد الشفافية الكاملة وتمكين الشباب من قيادة المفاصل في الاجهزة العسكرية والمدنية..
الاخوة/ الحاضرون جميعا...
لايخفى عليكم اليوم مايدور ومايحاك ضد ابناء شبوة والجنوب عامة..ومن هنا نكرر دعوتنا لابناء شبوة خاصة والجنوب عامة بضرور التلاحم ونسيان الماضي وبدء صفحة بيضاء لنبني وطننا الذي طالما انتظرناة ونهتم بأبنائنا لنبني جيل متسلح بالعلم والايمان ليقود المرحلة لخدمة هذا الشعب بعد سنين من المعاناة والقهر والحرمان...
آن الاوان لكم ياأبناء الجنوب ان تتحدوا وترصوا صفوفكم ومن هنا فان المجلس الانتقالي الجنوبي يرحب بالجميع والايدي ممدودة لكل جنوبي ليشارك ويكون له دور في مواصلة النضال حتى استعادة الدولة الجنوبية بحدودها المتعارف عليها عام 90م..
لاننسى في هذا اليوم شهدائنا الابرار وجرحانا البواسل الذي قدموا دمائهم الزكية دفاعا عن العقيدة والوطن وندعو من هنا الجهات المختصة بالاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء وابنائهم الطلاب وهم ابنائنا جميعا ..ونتقدم بالشكر لمدارس الرياض الاهلية التي لبت دعوتنا السابقة وقامت باعفاء ابناء الشهداء من الرسوم المدرسية ونرجوا ان يتخذ الجميع حذوهم وان يهتموا بابناء الشهداء ليواصلوا دراستهم ويبنوا مستقبلهم بأنفسهم وهذا أقل واجب نقدمة لهم..
نحييكم جميعا ونشكر حضوركم...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم تم تكريم الاستاذة أميرة علي جحشان الحاصلة على المركز الأول على مستوى جميع كليات جامعة عدن للعامين السابقين.
ثم تم تكريم الطلاب الأوائل للصف التاسع على مستوى المحافظة لعام 2017-2018م وبلغ عددهم 74 طالب وطالبة ويعد الحفل الأول من نوعة على مستوى المحافظة حيث أقيم الحفل بشكل رائع شبية بحفل التخرج الجامعي نال استحسان الحاضرين.

حضر الاحتفال جمع كبير من المواطنين و أولياء أمور الطلاب و الطالبات والمسئولين ومدراء المدارس وقيادات واعضاء المجلس بالمحافظة والمديريات ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني ونائبه الأستاذ عيدروس باعوضة ومدير ادارة الشباب والطلاب بالمحافظة الأستاذ أصيل بن رشيد ومدراء المجالس الانتقالية بالمديريات ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ علي نسعان والأستاذ علي عمير رئيس ملتقى شبوة تجمعنا.