الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الأحد - 16 سبتمبر 2018 - الساعة 09:06 م

عدن تايم / أشرف باجبير - تصوير: علي بن دهري

عقدت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت بقاعة الفقيد علي هود باعباد برئاسة الجامعة الاجتماع الاستثنائي لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة لمناقشة الأجور والمستحقات في ظل التدهور المستمر للعملة المحلية.

وعُقد الاجتماع النقابي بحضور مندوبي مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، أكد رئيس الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت الدكتور أوسان معروف باهرمز، أن الهيئة الادارية عملت على اعداد رؤية استراتيجية لوضع مجموعة من المطالب والمقترحات لمعالجة بعض القضايا وتدني الدخل لجميع موظفي الدولة.

وأشار إلى أنه من ضمن الأسباب التي دعت النقابة لعقد هذا الاجتماع هو عدم صرف بعض المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وكذلك فرض خصومات مالية غير قانونية، وقال: إن الهيئة الادارية للنقابة تسعى من خلال هذا الاجتماع للخروج بالعديد من القرارات والتوصيات الهادفة لتحسين أوضاع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.

ودعا الدكتور باهرمز، الحكومة أولا إلى معالجة القضايا وتحسين المعيشة لجميع موظفي الدولة بما يتناسب مع الغلاء وارتفاع الاسعار واستمرار تدهور العملة المحلية، وكذلك رئاسة الجامعة إلى القيام بتحسين أوضاع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وعدم تأخير صرف المستحقات للهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بجامعة حضرموت، شاكراً كافة أعضاء الجمعية العمومية للنقابة على التزامهم وحضورهم للاجتماع لمناقشة الأجور والمستحقات في ظل التدهور المستمر للعملة المحلية.

وبدوره استعرض مندوب مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، اللوائح والقوانين الخاصة باستكمال النصاب القانوني لشرعية هذا الاجتماع الاستثنائي الذي دعت إليه الهيئة الادارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، مستعرضاً بعض الارشادات والمعلومات الأساسية والقانونية التي يجب على الحاضرين الالتزام بها لنجاح سير الاجتماع والخروج بقرارات وتوصيات ونتائج تخدم أعضاء الجمعية العمومية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت.

كما تم تشكيل سكرتارية من الحاضرين لإدارة الاجتماع وتسجيل اسماء المتحدثين بمداخلاتهم والاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم، ومن ثم قامت الهيئة الادارية للنقابة بالرد على جميعها.

بعد ذلك استعرض رئيس الهيئة الادارية للنقابة، جدول اعمال الاجتماع الذي تم توزيعه للحاضرين لمناقشته والاطلاع عليه واعتماده ضمن مخرجات الاجتماع.

حضر الجلسة الافتتاحية للاجتماع صالح عمر باعكيم الأمين العام لنقابة موظفي جامعة حضرموت.