الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

السبت - 22 سبتمبر 2018 - الساعة 12:25 ص

عدن تايم / خاص

كشفت قوات ألوية العمالقة الجنوبية المسنودة بقوات التحالف العربي عن حجم إنتصاراتها وتقدماتها المستمرة في محافظة الحديدة غربي اليمن .

ونشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة مقطع فيديو قصير "إنفوجرافيك أو فلاش" يتحدث عن محافظة الحديدة بشكل عام ، ومدى الإنتصارات التي تحققت والتقدمات التي سطرت خلال الأيام الماضية .

وقال المركز الإعلامي بحسب الفيديو أن الحديدة تعتبر من أكبر المحافظات اليمنية وتحتوي على ثاني أكبر ميناء اقتصادي في اليمن ، مشيراً بأنها تتمتع بتعداد سكاني كبير بمقدار 2,157,552 كثاني محافظة من حيث الكثافة السكانية في اليمن.

وأضاف أن مساحة محافظة الحديدة تبلغ 226 كيلو متر مربع متوزعة على 26 مديرية ، وتعتبر مدينة الحديدة مركز المحافظة وتحتوي على ثلاث مديرية هي الحالي والميناء والحوك.

وبشأن الإنتصارات ، أوضح أن ألوية العمالقة سيطرت على أربع مديريات كبيرة منها وهي الخوخة وحيس والتحيتا والدريهمي ، لافتاً أن قوات ألوية العمالقة تتمركز حاليا على مداخل المدينة بعد أن قطعت كيلو 16.

وأشار أن ألوية العمالقة سيطرت على قرية المنظر التابعة لمديرية الحوك وكيلو 10 وحي المخلافي التابع لمديرية الحالي ، منوهاً أن الألوية دفعت خلال هذه اليومين بتعزيزات كبيرة لقواتها المتمركزة في كيلو 10 استعدادا لتحرير الحديدة.

وأكد في ختام الفيديو انه وبتحرير مدينة الحديدة مركز المحافظة تكون المحافظة قد سقطت.