الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



ثقافة وأدب

الثلاثاء - 09 أكتوبر 2018 - الساعة 04:36 م

ردفان/خاص:

افتتح صباح اليوم الثلاثاء 9 اكتوبر 2018 م في مقر الإدارة المحلية في ردفان معرض للتراث الشعبي والصور النادرة والقديمة التي تحاكي حقبة من الزمن النضالي ابان الاحتلال البريطاني والاحتلال الشمالي ومزج بين الاحتلالين للجنوب ..



ويأتي هذا المعرض الذي يقيمه الاخ ثابت بن ثابت الجهوري رئيس الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي ردفان تزامناً مع الاحتفال بالذكرى ال55 لثورة 14 من اكتوبر التي انطلقت شرارتها من قمم جبال ردفان .. حيث لقي المعرض إقبال كبير من جميع الشرائح .



وخلال المعرض قال الاخ ثابت :"إنني سعيداً بهذا الإقبال والذي لم اكن أتوقعه، فبرغم انعدام الإمكانيات والوضع المعيشي الصعب إلا إنني استطعت ان أقيم هذا المعرض بإمكانياتي الشخصية والبسيطة والذي نال استحسان الحاضرين".



وأضاف الاخ ثابت :"ان هذا النجاح اليوم يعطيني دافع كبير في إقامة معارض قادمة وأجدد الدعوة من خلالكم لكل من يمتلك صوره نادره او قطعة شعبية ان يزودنا بها، كما اشكر كل من حضر هذا المعرض الذي اعطاني دافع معنوي لتقديم الأفضل".



حضر افتتاح المعرض الدكتور فضل هماش رئيس المجلس الانتقالي في محافظة لحج والاخ عميران ناصر مدير عام مديرية ردفان والاخ فيصل محمد رئيس المجلس الانتقالي مديرية ردفان والشيخ توفيق العلوي شيخ مشائخ العلوي وعدد كبير من أعضاء انتقالي محافظة لحج وأعضاء السلطة المحلية في ردفان وعدد من الاساتذة والمثقفين والمشائخ ومحبي التراث ...



*من مجد فضل صالح