الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



مجتمع مدني

الثلاثاء - 09 أكتوبر 2018 - الساعة 09:56 م

عدن تايم / خاص :

دشنت إدارة مشروع الأمن الغذائي بالمؤسسة الطبية الميدانية والممول من برنامج الأغذية العالمي توزيع السلال الغذائية للمستفيدين من المشروع بمدريتي الحوطة و تبن بمحافظة لحج بحضور الاستاذ شاشي ضابط البرامج في برنامج الأغذية العالمي و الأستاذ عبدالحفيظ العمري ضابط قياس كفائة وجودة المشروع ببرنامج الأغذية العالمي والأستاذة أمنه عبدالعزيز مساعد الرقابه والتقييم ببرنامج الأغذية العالمي والدكتور محمد حسن مستشار الأمن الغذائي بالمؤسسة الطبية الميدانية والمهندس سامي جميل نائب مدير مشروع الأمن الغذائي والأستاذ عمر الصماتي مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات والأستاذ أنيس العجيلي مدير مديرية الحوطة.

واطلعت إدارة برنامج الأغذية العالمي على عملية توزيع السلال الغذائية الذي يقدمها المشروع حيث أشادوا بسلالة الإجراءات المتخذة من قبل إدارة المشروع للتسهيل على المستفيدين إستلامهم الغذائية.
الأستاذ شاشي ضابط البرامج ببرنامج الأغذية العالمي قال أن المؤسسة الطبية الميدانية تعتبر من الشركاء الفاعلين لبرنامج الأغذية العالمي وهذا من جديتهم في تنفيذ البرامج مضيفا أن برنامج الأغذية العالمي والمؤسسة الطبية الميدانية سيبدان بمرحلة جديده وهي تسليم السلال الغذائية عبر البصمة من الشهر القادم وهذا سيعطي مصداقية اكثر للمشروع.

من جانبه قال الدكتور محمد حسن مستشار الأمن الغذائي بالمؤسسة الطبية الميدانية ان مشروع الامن يستهدف المشروع 1762 مستفيد بمديرية الحوطة و 5416 بمديرية تبن تم تسجيلهم وفق آلية الاستهداف وهي الأسر الأشد فقرا من أبناء المديريتين وكذا النازحين لها من مناطق الصراع.

وعبر عدد من المستفيدين عن سعادتهم باستهدافهم ضمن مشروع الأمن الغذائي شاكرين برنامج الأغذية العالمي والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم إلا محدود وأضافوا أن هذه السلال الغذائية خففت عنهم الكثير من المعاناة.

الجدير بالذكر أن المؤسسة الطبية الميدانية تستهدف اكثر من 38000 اسرة مستفيدة ضمن مشروع الأمن الغذائي في ثلاث محافظات هي لحج و حضرموت وتعز.