الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخــبار رياضــية

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 02:26 م

عدن / علاء عياش :

ضرب فريق الشعلة موعدا مع فريق خيبيل المهرة في نهائي بطولة كأس الرئيس لكرة الطائرة بعد تتويجه بطلا لتجمع عدن بفوزه المثير على خنفر ابين بثلاثة اشواط لشوط في المباراة التي جمعت الفريقين صباح اليوم الخميس على صالة الشهيد احمد صالح الحيدري الرياضية بنادي المنصورة في اخر مباريات ( تجمع عدن ) لبطولة كأس الرئيس لكرة الطائرة والتي نظمها الاتحاد العام للعبة برعاية الوزير نائف البكري وزير الشباب والرياضة بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن .
تتويج طائرة الشعلة ملكا على عرش البطولة جاء بعد تجاوزه لفرق تجمع عدن بنجاح وتحقيقة لثلاثة انتصارات متتالية على فرق الصمود الضالع ، والانطلاق لحج ، وخنفر ابين ، في البطولة التي افتتحت صباح الاثنين الماضي الموافق 8 اكتوبر واستمرت حتى اليوم الخميس 11 اكتوبر .
مباراة مسك ختام البطولة والتي جمعت خنفر ابين والشعلة كانت مليئة بالإثارة والفواصل الفنية التي ابدع وتألق من خلالها لاعبوا الفريقين في تقديم وجبة رياضية دسمة ومباراة مثيرة ستظل عالقة في أذهان من حضر اعادت معها ذكريات ماضي اللعبة الجميل .
اشواط ملتهبة شهدتها المباراة بحضور جمهور كبير زادها جمالا ، منذ الوهلة الاولى من اعلان صافرة البداية ايذانا ببدء الفصل الاول من الإثارة والتنافس الشريف بين الفريقين بغية الوصول للمشهد الاخير من البطولة ، فكان لفريق الشعلة في هذا الشوط الحضور الاقوى بعد تقدمه وحسمه نقاط الفترة الاولى لمصلحته بواقع 25-15 .
الفترة الثانية كانت اكثر اثارة ارتفعت معها وتيرة وشدة الاداء وشهدت تقارب نقاطي في معظم اوقات هذا الشوط المثير الذي انتهى شعلاوي مصبوغ باللون الاصفر بعد استبسال وندية اظهرها ابناء الحبيبة ابين لينتهي بواقع 25-22 .
(نكون او لا نكون ) عبارة حملها لاعبوا خنفر ابين قبل الدخول للشوط الثالث والذي شهد عودة الفريق لمجريات المباراة واصراره على التمسك ببصيص ألامل ليحصد النقطة تلو الاخرى منهيا الفصل الثالث لمصلحته بواقع 20-25 ، مجبرا الجميع على البقاء والتمديد لفترة اضافية لعلها تكون اكثر متعة .
خطف خنفر للفترة الثالثة زاد الشعلاويين جرعة اضافية من الاصرار بعد التراخي من قبل لاعبوا الفريق في الفترة الماضية واستشعارهم الخطر ، فكان لفريق الشعلة في هذه الفترة الكلمة الاقوى واظهروا اداء مختلف ومغاير عن الاشواط السابقة وتمكنوا من الظفر بنقاط الشوط لمصلحتهم بنتيجة 25-13 ، معلنا تتويجه بطلا لتجمع عدن بجدارة واستحقاق ضاربا موعد ختامي من نار مع فريق خيبيل المهرة بطل تجمع سيئون في السادس عشر من اكتوبر الحالي .
ادار المباراة تحكيميا الحكم الاول حسين عبدالله ابراهيم ، الحكم الثاني محمد صالح الاحمدي ، وكان تنوير حسن اسماعيل مسجلا ، ومنور انور رمضان حكم اللوحة ، وساعدهم في الخطوط الحكم رضوان عبدالحميد محمد عيسى الكاف وتوفيق عثمان .
عقب الختام تم تتويج فريق الشعلة بكأس وميداليات بطل تجمع عدن لبطولة كأس الرئيس لكرة الطائرة .
حضر اللقاء الختامي الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة، عبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة، فرحان المنتصر مدير عام الادارة العامة للاعلام بالوزارة ، عبدالله مهيم مدير عام الاتحاد والاندية بالوزارة ، صائب سلام مدير عام المنشاءات الرياضية بالوزارة ، لؤي فيصل صبري مسؤولة الرياضة النسوية ، محسن صالح ربيد رئيس الاتحاد العام لكرة الطائرة ، وعدد من الشخصيات وقيادات الحركة الرياضية بعدن .