الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 15 أكتوبر 2018 - الساعة 10:02 م

عدن تايم / خاص

عيّن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قبل قليل الدكتور معين عبدالملك سعيد الوحش رئيساً جديداً للحكومة اليمنية بهيئتها الحالية دون تغير ، خلفاً لأحمد عبيد بن دغر الذي شغل هذا المنصب منذ العام 2016 .

ومعين عبدالملك كان وزيراً لوزارة الأشغال العامة والطرق في حكومة بن دغر ، منذ أبريل من العام 2017 بقرار رئاسي صدر حينها ضمن تعديلات جديدة في الحكومة .

ولد معين عبدالملك سعيد في محافظة تعز .

حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية و التخطيط
يوليو 1998 كلية الهندسة - جامعة القاهرة

حصل على درجة الماجستير في نظريات العمارة و التصميم
فبراير 2002 كلية الهندسة - جامعة القاهرة

حصل على درجة دكتوراه الفلسفة في العمارة و نظريات التصميم
مارس 2010 كلية الهندسة - جامعة القاهرة

عمل بدءا من عام 1998 في المجموعة الإستشارية في القاهرة في مجال التخطيط و العمران و ساهم ضمن فرق من المختصين في تصميم عدد من المشروعات في سيناء و جنوب البحر الأحمر بما في ذلك إعداد دراسات الجدوى و الكلف الإقتصادية كما شارك في عدد من المسابقات المعمارية في قطاعات متنوعة.

انضم لهيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة ذمار بدء من عام 2003 كمدرس مساعد و أسس مكتب يمن كونسلت مع عدد من الأكاديميين المختصين في مجال العمارة و التخطيط الذي قدم استشارات لمشاريع متنوعة في القطاعين العام و الخاص بما في ذلك إعداد دراسات الجدوى و الكلف الإقتصادية.

كما شارك كاستشاري مع هيئة تنمية و تطوير الجزر اليمنية ما بين عامي 2004- 2005 في إعداد الدراسات التخطيطية للقطاعات التسعة في البحر الأحمر و البحر العربي و إعداد دراسات القطاعات الإستثمارية لتعتمد بعد ذلك من رئاسة الوزراء إضافة لتقديم أوراق عمل خاصة بالتخطيط و تنمية الجزر اليمنية و قطاعات المدن الجديدة.

حصل على درجة أستاذ مساعد في قسم العمارة و التخطيط بجامعة ذمار في اكتوبر 2010 كمحاضر في فلسفة و نظريات العمارة إضافة إلى مناهج التصميم و التخطيط الإقليمي. شارك كمحاضر في عدد من الندوات حول العمارة التقليدية في اليمن و أثر الفكر السياسي على العمارة الإسلامية في اليمن .

أسس مع مجموعة من الإستشاريين مكتب نطاق استشاريون و مخططون قام بالدراسة و الإشراف على عدد من المشاريع في عدة مدن يمنية في قطاعات عدة و منها قطاع الإسكان و التطوير الحضري في مدينتي صنعاء و عدن.

شارك في الثورة الشبابية الشعبية السلمية وكان احد الاعضاء الاستشاريين في تنوع وانتخب رئيسا للمكتب التنفيذي للمجلس التنسيقي لشباب ثورة التغيير تنوع في 2011 ، كان لة دور كبير في المشاركة وصياغة وثيقة مطالب الثورة التي عممت على كل ساحات الحرية والتغيير ، شارك مع عدد من الاكادميين وناشطي تنوع في تاليف رؤية الشباب المستقل لليمن 2030 كرؤية شاملة للمجلس تنوع التي نشرت في 2011

، شارك كاحد الاعضاء المؤسسين لمنظمة تنوع للحقوق والحريات واختير رئيسا للمنظمة،شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية ممثلا عن الشباب اليمني والخاصة بالسياسات والتخطيط الاستراتيجي، قام بتاليف عدد من الكتيبات وتقديم العديد من اوراق العمل الخاصة برسم السياسات والاستراتجيات بشكل عام والخاصة بالشباب بشكل خاص.

شارك في مؤتمر الحوار الوطني عن الشباب المستقل و انتخب رئيساً لفريق استقلالية الهيئات الوطنية و القضايا الخاصة و عضواً في لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطنية و شارك في لجنة تحديد الأقاليم بموجب قرار مؤتمر الحوار الوطني القاضي بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الجمهورية لتحديد عدد الأقاليم و خياراتها .

وفي إبريل من العام 2017 أختير كوزير للأشغال العامة والطرق أي بعد عامين من شغله لمنصب نائب الوزير منذ قرار تعيينه أواخر عام 2015م .