الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 15 مارس 2016 - الساعة 07:46 م

عدن تايم / خاص :

جتمع نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح، اليوم في عدن، بمحافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، وقيادات السلطة المحلية ومدراء عموم مكاتب المحافظة، في اجتماع موسع استمر لساعات طويلة.

وفي اللقاء، رحب نائب الرئيس بالحاضرين، واستعرض الأهمية الحيوية التي تمثلها محافظة لحج، ومكانتها التاريخية بين محافظات اليمن، وأنها تعتبر بوابة مهمة لعدن وتمتلك موقعا استراتيجيا يربطها بمجمل المحافظات الجنوبية، كما عرفت بترابط مديرياتها وانسجامها الوثيق، مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود لإعادة المحافظة إلى وضعها الطبيعي، وأنها ستتجاوز كل الصعوبات بتكاتف جهود أبناءها وتوحد كلمتهم.

واستعرض محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، ملخصا مجملا عن طبيعة الحياة في المحافظة، وذكر أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة المحلية في التعامل مع الملف الأمني، والجرحى، وحجم الأضرار التي نالت مباني مكاتب المرافق الحكومية، بالإضافة إلى ملف الخدمات من كهرباء ومياه وصحة.

ونوقش في الاجتماع، كيفية استعادة الأمن في المحافظة، حيث شرح مدير أمن لحج عميد ركن طيار عادل الحالمي التحديات التي تواجه أمن الحافظة، وطالب بالتعزيزات الضرورية التي تدعم المركز لمداهمة أوكار المتطرفين من الجماعات المسلحة، ودعا إلى ضرورة وضع خطة أمنية محكمة لاستعادة أمن واستقرار المحافظة.