الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



قـــضـايــــا

الثلاثاء - 15 مارس 2016 - الساعة 11:45 م

مجموعات من الحوثيين في صنعاء

صنعاء / كامل المطري :

قال شهود عيان إن قياديا ميدانياً لمسلحي جماعة الحوثي أطلق النار على أحد المدنيين وأرداه قتيلاً، اليوم الثلاثاء أمام محكمة مدينة عمران "الى الشمال من صنعاء".
وأوضح شهود العيان أن من نصبه الانقلابيون مشرفا على المحاكم في المدينة، ويدعى أبو أسامة المتوكل، أطلق الرصاص من سلاحه الشخصي، أمام المحكمة وسط المدينة، على محمد قاسم الكولي من أبناء عزلة بني قيس بمديرية بني صريم. لكنهم لم يوردوا الأسباب، أو تفاصيل أكثر عن الحادث.
وعقب ذلك، احتشد رجال قبائل بني قيس بقيادة جليدان محمود جليدان ومعهم قبائل آل صريم كافة، وأمهلوا جماعة الحوثي 24 ساعة لتسليم القاتل، وهددوا بإتخاذ خطوات تصعيدية ضد الجماعة.
وفي غضون ذلك قالت مصادر محلية بمديرية نهم إلى الشرق من صنعاء إن الحوثيين داهموا منزل المواطن ناصر عمر الجرادي واختطفوا ولده من بين أسرته.
وأضافت المصادر أن شقيقة المختطف حاولت التشبث بأخيها لكنها تعرضت للطعن في ساعدها من قبل الحوثيين .
وأشارت المصادر الى تعرض رجل طاعن في السن من أقرباء المختطف للضرب بأعقاب البنادق.
وفي سياق متصل تعرضت إحدى النساء المسنات من نهم لنهب من قبل الحوثيين بحجة أنها تعمل جاسوس للمقاومة.
وذكرت مصادر محلية أن الحوثيين منعوا عجوزا ترعى الأغنام في منطقة نهم من الرعي أمام بيتها، بحجة أنها جاسوسة للدواعش حسب قولهم ونهبوا اثنتين من أغنامها.
وفي محافظة ذمار الى الجنوب من صنعاء أقدمت ميليشيات الحوثي اليوم على اختطاف الشيخ احمد علي عمران ونجله واصابة اثنين آخرين من ابنائه بعد الاشتباك مع عناصر الميليشيات إثر محاولتهم اقتحام منزله.
وفي الاثناء استنكر وجهاء وأعيان قبيلة عنس تلك الواقعة واعتبروا ما اقدمت عليه المليشيات الحوثية بأنه استهداف واضح لقبيلة عنس ومشائخها ووجهائها في محاولة لإخضاعها خصوصا انها جاءت بعد حادثة اقتحام قرية ذمار القرن واختطاف خمسة من ابنائها.
وحذر مشائخ عنس قيادات ميليشيات الحوثي في محافظة ذمار من مغبة استمرار تماديها على القبيلة ورجالها مهددين برد قاس.
( العربية نت )