الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الأربعاء - 07 نوفمبر 2018 - الساعة 11:27 م

عدن تايم / خاص

بدأت محافظة المهرة جنوب شرقي اليمن بالتعافي تدريجياً من الأضرار الكبيرة التي خلفها إعصار لبان الذي ضرب المحافظة قبل أسابيع وتسبب بوفاة 8 أشخاص على الاقل .

وعاد يوم الأربعاء التيار الكهربائي إلى عدد من المناطق والأحياء في مدينة قشن بمحافظة المهرة ، إذ قال مدير فرع مؤسسة الكهرباء في مديرية قشن، ناصر أحمد مسلم أن الفنيون والمهندسون في محطة كهرباء قشن بذلوا جهوداً كبيرة من أجل إصلاح الأعطال والأضرار التي خلفها الإعصار وتمكنوا من إعادة التيار إلى أحياء الشعب ومنصاف والدوغة .

وأضاف أن العمل لازال جارياً لتشغيل الكهرباء في باقي الأحياء ومنها صلول وليبن وماكيب ومغرون.

من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف في المهرة، يوسف أحمد بن محيسن، أن الهيئة أستكملت الأعمال الفنية في حفر وتجهيز بئر منطقة شهموت الارتوازية بمديرية حات بعمق (200) متر.

وأوضح أن عملية الضخ التجريبي للمياه من البئر كانت إيجابية وناجحة وأستمرت 24 ساعة .. موضحاً أن هذا المشروع الذي تم تنفيذه بتمويل من البرنامج الإستثماري لعام 2018م سيسهم في إيصال المياه النقية وتغطية إحتياجات سكان مناطق مديرية حات.

وقال محافظ المهرة راجح باكريت قبل أيام أنه تم تزويد مستشفى حوف ب (26) مكيف مابين اسبلت وشباك بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة ضمن خطة تحسين الخدمات الصحية.

وبذلت الحكومة والسلطة المحلية بالمهرة بمساعدة مباشرة من التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة السعودية والإمارات المتحدة ومساعدات قيمة من الكويت من إعادة الحياة تدريجياً الى المهرة التي لاقت النصيب الأكبر من أضرار إعصار لبان .

كما بذل المجلس الإنتقالي الجنوبي جهود كبيرة لرفع المعاناة عن المواطنين في المهرة ، بالإضافة الى تقديم يد لعون للكثير من الأسر المتضررة وكان سباقاً في تشكيل لجنة خاصة لحصر الأضرار والمتضريين من أبناء المهرة.