الأخـبـــــار

السبت - 10 نوفمبر 2018 - الساعة 09:08 م

عدن تايم/ العربية

قال المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، السفير محمد سعيد آل جابر: "ان مطار مدينة مأرب التاريخية، الذي تتولى المملكة انشاؤه سيكون محلياً وإقليمياً وسيتسع لـ2 مليون مسافر سنوياً".
واشار في حديث لقناة العربية الى ان المشروع سيوفر وظائف وفرصاً استثمارية كبيرة وألف وظيفة لعملية التشغيل وهو مصمم من شركة أميركية صممت مطار شيكاغو وأبها وجازان في السعودية، وسيكون من أفضل محطات الركاب في الإقليم، وسينعش المنطقة.
وأضاف السفير: هناك مشاريع كبيرة منها مدينة الملك سلمان التعليمية التي ستضم كليتي طب وتربية، ومشاريع زراعية أخرى، بالإضافة إلى مشاريع مهمة في جزيرة سقطرى، ومستشفى سيئون أيضاً، وآخر في الجوف سيفتتح الأسبوع المقبل.
ورد السفير آل جابر على اتهامات تطال التحالف قائلاً إن "هناك ادعاءات باطلة فالسعودية تدعم اليمن، بحكم أنهم أشقاء ودولة مجاورة". وقال إن "لدينا تواصلاً مع البنك الدولي بحيث تتم إعادة الإعمار قريباً".
وعن الوظائف التي ستخلقها هذه المشاريع، قال السفير السعودي إن هناك عشرات آلاف الوظائف وإن استراتيجية البرنامج تعتمد على الشركات المحلية والعمالة اليمنية، ما أمكن. وهذه المشاريع ستخلق جواً من الحراك الاقتصادي.
يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن نفذ مجموعة مشاريع منها: مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية، مستشفى سيئون، مدارس الغيضة، مشروع مياه الغيضة، مشروع حفر الآبار، محطتا كهرباء سقطرى، مركز الكلى، مشروع المشتقات النفطية، مشروع المجمعات السكنية، المراكز الحدودية، مركز الأمن القومي ومكافحة الإرهاب.